بلدية مدينة #السويداء “صمّاء” عن سماع المواطنين..فهل تتقصد ذلك..؟

اشتكى أهالي في أحد احياء مدينة السويداء، من تراكم القمامة أمام منازلهم لأيام، وسط استهتار من بلدية السويداء لشكاوى المواطنين.

وقالت إحدى القاطنات في مساكن حي القلعة في المدينة للسويداء 24، أنهم يعانون في الحي من تقصير عمال النظافة في عملهم، موضحة أن النفايات تبقى أكثر من 3 أيام متراكمة.

ولفتت الشابة الى أن العمال عندما يرحلون النفايات من الحاوية، يبقون على الأوساخ المتراكمة بجانب الحاوية..! أما عن السبب في رمي الأوساخ خارج الحاويات تقول، “يعني العالم وين بتكب الزبالة..؟! عدا عن هيك نحنا بمساكن القلعة في أكثر من 8 كتل سكنية على حاوية وحدة”..!

متخوفة من انتشار الأمراض التي تسببها النفايات المتجمعة في الأحياء السكنية، إضافة للروائح الكريهة المتعفنة التي تزداد حدّة مع مرور الوقت والتأخير في ترحيلها.

السويداء 24 تنشر العديد من شكاوى المواطنين عن تراكم النفايات، في ظل “صمت” من قبل البلدية المعنية، هذا الصمت يراه الأهالي بأنه مقصود، فما السبب بعدم ترحيل القمامة رغم وصول هذه الشكاوى إليهم..؟

يشار إلى أن مجلس مدينة السويداء، نشر على صفحته في فيس بوك يوم الجمعة 21\6\2019، أنه يتابع حملات النظافة في مدينة السويداء، ويستمر العمل ليشمل كافة أحياء المدينة.!

ليبقى التساؤل، إلى متى تبقى بلدية السويداء صماء عن سماع صوت مواطنيها..؟