الرئيسية / منوعات / الشأن #السوري على طاولة الإجتماع الثلاثي في #القدس..!!

الشأن #السوري على طاولة الإجتماع الثلاثي في #القدس..!!

تداول الاجتماع الثلاثي لمستشاري الامن القومي الروسي والأميركي و”الاسرائيلي” في القدس، الشأن السوري والوجود الإيراني في المنطقة صباح أمس الثلاثاء 25/6/2019.

ونقلت وكالات إعلامية، تصريحاً لسكرتير مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف، يؤكد وجوب توفير أمن “إسرائيل”، مع الأخذ في الاعتبار مصالح البلدان الأخرى في المنطقة.

فيما أفاد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنّ “اسرائيل” تواصل منع إيران من التمركز في دول الجوار واستخدامها كقاعدة ومنصة للهجوم ضدها، مؤكداً أن “اسرائيل” شنت مئات الغارات الجوية على أهداف إيرانية في سوريا، “بهدف منع الإيرانيين من نقل أسلحة متقدمة منها إلى حزب الله في لبنان”.

وشكر نتنياهو الحكومة الروسية والرئيس فلاديمير بوتين، على آلية العمل المشتركة الخاصة “بمنع الاشتباك في سوريا، والتي تساعد على التأكد أنه بينما ندافع عن انفسنا فإننا لا نضع القوات الروسية في خطر”.

فيما شدد مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، على أنّ “الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​ أبقى الباب مفتوحاً من أجل الحوار مع إيران”، معتبراً أنّ إيران تعمل على زيادة التوترات في المنطقة، فيما تدرك واشنطن “الدور المحوري لإسرائيل في إحلال السلام في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *