الرئيسية / حرائق / النيران تلتهم نحو ألف دونم في ريف #السويداء..!

النيران تلتهم نحو ألف دونم في ريف #السويداء..!

التهمت النيران مئات الدونمات في مناطق متفرقة من السويداء، قامت وحدات الإطفاء بمساندة الأهالي باخمادها، صباح أمس الأربعاء 17\7\2019.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24 أن حريقين نشبا بمحاذاة طريق خرسا_ مجادل في ريف السويداء الغربي، حيث سارع الأهالي بمحاولة إخمادهما ريثما أتت سيارات الإطفاء.

مضيفاً أن مدير منطقة شهبا قام بإرسال 4 سيارات إطفاء 3 منها من فوج السويداء، وواحدة من وحدة إطفاء شهبا، ساهمت باخماد الحريق.
لافتاً إلى أن النيران أتت على نحو 800 دونم من الأراضي، معظمها حشائش، و الباقي قمح وأشجار.

مشيراً إلى اندلاع حريق في منطقة تل صعد في ناحية شقا شمال شرق السويداء، حيث ذكرت صفحة وحدة إطفاء شهبا، أن الحريق نشب في الأعشاب القريبة من الأراضي المزروعة بالقمح، إلا أن الوحدة ومن ساندها من الأهالي ساهموا بإخماد الحريق بأقل الخسائر الممكنة للمزروعات.

كما أتت الحرائق على عشرات الدونمات الزراعية في ثلاثة قرى غرب السويداء، وأجبرت النيران المرافقة للرياح، فوج إطفاء السويداء على مناشدة الأهالي بمساعدته في إطفاء النيران في قرى سميع، وقراصة، ونجران، وبذلك تكون النيران قد حرقت نحو 1000 دونم في مجمل أراض المحافظة يوم أمس.

وفي سياق آخر صرحت السورية للتأمين: بأن التأمين ضد الحريق زاد خلال النصف الأول، مقارنة مع ذات الفترة 2018 بنسبة 55%، وحجم أقساط وصل إلى 1.4 مليار ل.س مقابل 944 مليون ليرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *