إليكم أبرز أحداث يوم أمس الجمعة 13\9\2019

⭕تصنيفات عالمية لجودة التعليم العالي في الجامعات، أين الجامعات #السورية منها.!؟

خلت قائمة التصنيفات العالمية للجامعات من الجامعات السورية، فيما حازت إحدى جامعات المملكة العربية السعودية على المركز الأعلى بين الجامعات العربية، وتربعت جامعة بريطانية في المركز الأول عالمياً.

الجدير ذكره، أنه وفي شهر تموز من العام الجاري، حصلت “جامعة طرطوس” على المركز 20,865، وحققت “جامعة حماه” المرتبة 25,969، فيما جاءت “جامعة البعث” بالمركز 5,814، فيما تراجع ترتيب “جامعة دمشق إلى 3,758

⭕فيلم أنزور يستفز أبناء #السويداء، والدراما السورية “بنت السلطة” لم تنصف الجبل يوماً .!

أثار نقد كاتبة سورية لفيلم دم النخل من إنتاج نجدة أنزور، وما وصفته بالهفوات الطائفية، من خلال تساؤلها عن سبب جعل الجندي الجبان الوحيد في الفيلم، من أبناء محافظة السويداء، موجة استياء واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي من الفيلم خصوصاً، والدراما السورية عموماً.

⭕شاهد| شيخ حوراني عاصر ثورة 1925 يصف بطولات بني معروف .!

فيديو مسجل عام 2002، للشيخ المرحوم صالح حامد الحريري من أبناء بلدة بصر الحرير في محافظة درعا، الذي كان من معاصري الثورة السورية الكبرى، ضد الاستعمار الفرنسي، يصف فيه بطولات ثوار الجبل حينها بقيادة سلطان باشا الأطرش، في المعارك التي خاضوها.

⭕ تقرير السويداء 24 الإسبوعي لأبرز أسعار السلع والمواد الغذائية في السويداء!!

وثقت السويداء 24 التفاوت في أسعار الدولار والذهب, وأسعار الخضراوات والمنتجات الغذائية في أسواق المحافظة خلال الإسبوع الفائت.