فرن يخدّمُ 7 قرى شمال #السويداء .. وشكاوى عديدة تطاله

اشتكى مواطنون من قرية رضيمة اللوا شمال #السويداء، من تردي جودة الخبز الذي يتناولوه، ووجود قطع بلاستيكية، وأشياء أخرى في الرغيف.

وأوضح أحد سكان القرية للسويداء 24، أن الخبز يأتيهم من فرن خلخلة، وهو ذو جودة سيئة، وأنهم اشتكوا سابقاً على إدارة الفرن قبل فترة من الزمن، حيث تم مخالفة الإدارة، ليتحسن الوضع قليلاً قبل أن يعود لسابق عهده وأسوء حسب المصدر.

ونوه المصدر، إلى أن الفرن المقصود مسؤول عن 7 قرى في ريف السويداء الشمالي، مناشداً إدارة الفرن بتحسين جودة الإنتاج، والاهتمام بنظافة الفرن، ومطالبا الجهات المعنية بمراقبة الأفران والإطلاع على واقعها.

تعليق واحد

  1. – فرن لسبع قرى في شمال السويداء وسبع أفران إثنان منها إحتياطية في منطقة حي الشهباء الجديدة السكنية القليلة السكان في حلب ؟؟؟؟

    – تخطيط خادم للفساد بإمتياز ومدفوعة قيمته ؟؟

    – تبدأ قصة الفساد عند الموافقة على إنشاء فرن في منطقة لا يلزمها فرن ، لأنها محاطة بالأفران ونادرة السكان ؟؟

    – المنطقة : حي الشهباء الجديدة السكني بحلب ، هو حي كثافته السكانية من أقل الكثافات السكانية في سورية ، محاط بالأفران من جوانبه ولا يلزمه فرن .

    – رأى الفاسدون ضالتهم في هذه المنطقة لإحداث فيها فرن إحتياطي لا لزوم له ، وبالتالي يتم نهب وسرقة وتهريب كمية لا محدودة من الطحين والخميرة والمازوت وحتى الملح ؟ إضافة إلى تصنيع الخبز العلفي بحجة أنهم ينتجون الخبز ولكنهم يعبئونه في أكياس مباشرة” فيتحول إلى خبز نتن الرائحة ومفتت يأخذه المعتمدون الوهميون شركاءهم على أنه للتوزيع؟؟

    – الفرن هو مخبز جمعية الجامعة الإحتياطي ، مخصصاتو 13 طن طحين يوميا” لا تنقطع عنه ولو تعطل ، تأتيه ليلا” نهارا” ويبعد عنه مخبز الجامعة الإحتياطي 200 متر فقط بمخصصات 15 طن طحين يوميا” وباقي الأفران ( فرن الشهباء القديمة ، فرن العمران ، فرن الخالدية ، فرن السوق المحلي ) متوزعة حول الحي القليل السكان ، ويمكنكم إذا زرتوا حلب أن تتصلوا معي لأطلعكم ولتتثبتوا من هذه المعلومات ؟

    – الفرن جميع من يشتري منه يأتون من مناطق بعيدة نفذ خبز أفرانهم لقلة مخصصاتها من الطحين ، مهما كثر عدد المشترين من هذا الفرن فهو قليل بالنسبة لمخصصاته الضخمة المسروقة والمهربة والمحولة ليلا” إلى خبز علفي ؟

    – ويعود السبب الرئيسي للسرقات من الأفران الفرق الشاسع بين سعر مواد الخبز المدعومة من الدولة وسعرها الرائج ؟

    – كغ طحين مدعوم 18 ل.س وسعره الرائج 800 ل.س للكغ الواحد
    – كغ خميرة مدعوم 737 ل.س وسعرها الرائج 6000 ل.س للكغ الواحد
    – كغ خبز مدعوم 38 ل.س والخبز العلفي يباع بسعر 200 ل.س للكغ الواحد
    .
    .
    – شي مغري ليس كالفرق في أسعار السكر والرز ………… المدعومة

    – تجارة ولصوصية لا تقارن بتجارة المخدرات ؟؟؟؟

    – سيدفعون حياتهم لتستمر الدولة في دعمها لمواد الخبز التي تسرق جميعها ومن وقت ما بدأت الدولة بدعمها ؟؟

    – بلغت قيمة دعم الدولة للمواد المدعومة في عام 2019 حوالي 312 مليار ليرة سورية طبعا” تمت سرقتها ؟

    – كما أنه وحسب ما قال أحد مسؤولي وزارة التجارة الداخلية بأنه تمت مصادرة 1600 طن من الدقيق المهرب من بداية عام 2020 حتى منتصف الشهر التاسع ؟؟

    – كما أنه تم ضبط مخالفات عددها 1780 ضبط نقص وزن وبيع خبز علفي ؟؟؟

    – وأنا برأيي الكميات المهربة والمسروقة من الطحين المدعوم أكبر من المذكورة بكثيييييير ؟