الرئيسية / منوعات / وفد روسي في بلدة المزرعة غرب السويداء، ما القصة ؟!

وفد روسي في بلدة المزرعة غرب السويداء، ما القصة ؟!

وزع وفد روسي مساعدات إغاثية متنوعة للمواطنين في بلدة المزرعة، في زيارة هي الأولى من نوعها للبلدة الواقعة في ريف السويداء الغربي، اليوم الاثنين 18/11/2019.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن وفداً روسياً مؤلفاً من قوات عسكرية وأعضاء من جمعية الحاج أحمد قاديروف الخيرية، وكادر طبي، يرافقهم منسق العلاقات السورية الروسية في السويداء عماد العقباني، وصلوا بلدة المزرعة في ريف السويداء الغربي، صباح اليوم.

موضحاً أن الوفد الروسي وزع مساعدات متنوعة على مئات المواطنين في مدرسة الشهيد شادي بريك بالمزرعة، إذ قدم 500 سلّة غذائية للعائلات الفقيرة، و300 حقيبة مدرسية لطلاب المدرسة، كما أشرف الكادر الطبي الروسي على معاينة بعض المرضى وتقديم أدوية مجانية لهم.

وأشار إلى أن الوفد غادر البلدة بعد توزيع المساعدات، ومن المقرر أن يجري جولات مشابهة على مناطق مختلفة في محافظة السويداء في الفترة القادمة، لتوزيع مساعدات إغاثية وإنسانية.

يذكر أن قوات روسية أجرت زيارات عديدة في عامي 2016 و2017 إلى قرى وبلدات مختلفة في محافظة السويداء، وزعوا خلالها مساعدات إغاثية وعينية للمواطنين، وتعد الزيارة الروسية إلى بلدة المزرعة لتوزيع مساعدات هي الأولى من نوعها.