الرئيسية / شكاوى / شكاوى المواطنين في #السويداء لا تلقى آذاناً صاغية..!

شكاوى المواطنين في #السويداء لا تلقى آذاناً صاغية..!

اشتكى مواطنون في ريف السويداء من سوء الوضع الخدمي وعدم اكتراث المعنيين لمعاناتهم المستمرة منذ سنوات.

وقال مصدر أهلي في قرية المزرعة للسويداء 24، أن سكان الحي الشمالي من البلدة يعانون من واقع خدمي متردي في جوانب متعددة منها الصرف الصحي والكهرباء إضافة لسوء حالة الطرقات منذ سنوات.

موضحاً، أن الحي المذكور يعاني من انعدام الصرف الصحي الواصل إلى المنازل، حيث قرر المعنيون إقامة صرف صحي في البلدة بمخطط 14 كيلومتر، ولكن جهات رسمية أكدت للأهالي أن الصرف سيصل لبداية الحي فقط ولن يمتد إلى منازلهم وفقة الخطة المنصوصة!!

فيما أكد المصدر، أن حال الكهرباء ليس بأفضل من الصرف الصحي، فأغلبية منازل الحي تعمل على خط رئيسي واحد، فتصل الكهرباء بجهد منخفض إلى المنازل، “عند كومبيوتر الله وكيلك أنا طالب جامعة بشتغل عليه طول الشتا ماعاد بيشتغل أبدآ بدي اضطر شغل مولدة لأخلص شغلي عالكمبيوتر وأحياناً الكهربا ما بتشغل لمبة حتى”.

كما أشار المصدر إلى أن أحد الطرقات المخدمة للحي تم تعبيده عام 2001، ولم يخضع لأي ترميم منذ ذلك الحين، فبات مليئاً بالحفريات التي تصبح مستنقعات من وحل خلال فصل الشتاء.

يشار إلى أن محافظة السويداء تعاني من إهمال حكومي بالجانب الخدمي للمحافظة بمختلف جوانبه، من كهرباء وصرف صحي ومياه الشرب والهاتف، ورغم مئات الشكاوى من المواطنين فإن الوضع على حاله تقريباً والشكاوى بازدياد..!