الرئيسية / الاخبار الامنية / خطف طبيب في السويداء ومدني في درعا، محنة عصابات التسوية .!

خطف طبيب في السويداء ومدني في درعا، محنة عصابات التسوية .!

تواصلت عمليات الخطف بين محافظتي درعا والسويداء، خلال 48 ساعة الفائتة، لتطال طبيباً من المحافظة الأولى، ومدنياً من الثانية.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، أن المواطن محمد أنس الحريري تعرض للخطف في مدينة السويداء، على يد أفراد من عائلة أحد مخطوفي السويداء في درعا، أمس الأربعاء 21/11/2019، موضحاً أن الحريري طبيب جراحة عظمية عمل في مستشفى السويداء الوطني.

كذلك اختطف مسلحون محليون من درعا، المواطن وعد نصر الله نصر من أبناء قرية سميع في ريف السويداء الغربي، اليوم الخميس، بعدما داهموا مزرعة كان متواجداً فيها بين غربي قريته، ثم توجهوا فيه إلى درعا، ويرجح أن يكون أحد أقاربهم مختطفاً في السويداء.

وقد شهدت الأيام القليلة الماضية تفاقماً في عمليات الخطف والخطف مضاد بين محافظتي درعا والسويداء، إذ طالت أكثر من 15 مدني على الجانبين، وذلك بفعل اختطاف عصابات لمواطنين طمعاً بالفدية المالية، مما أدى لحوادث رد فعل، بعد عجز الجهات الأمنية والمعنية عن حل المشكلة.

يذكر أن محافظتي درعا والسويداء شهدتا حوادث توتر مشابهة في السنوات الماضية، لكن العقلاء تمكنوا من تداركها رغم تجاهل الجهات الحكومية والمعنية لهذه الحوادث، فهل ينجح أبناء السهل والجبل في تجاوز محنة عصابات “التسوية” ؟!