السرقات تجتاح السويداء، ماهو دور الأجهزة الأمنية.؟

اجتاحت سرقة السيارات والدراجات النارية، مدينة السويداء بقوة في الأشهر الماضية، وازدادت في الآونة الأخيرة، في ظل صمت أمني وحلول شبه غائبة، مايثير التساؤل حول تقصير “مقصود” للحالة الأمنية في المدينة.

السويداء 24 وثقت على مدار الأسبوع المنصرم 8 سرقات تقدم ضحاياها برسائل استنجاد عبر بريد الموقع، آملين ممن يرى، سياراتهم او دراجاتهم المسروقة، الإتصال بهم، بعد فقدان الكثير منهم للثقة اتجاه الجهات الأمنية، بل زاد عن ذلك البعض واتهم عناصر أمنية بحماية السارقين، “حاميها حراميها”

ورغم أن فصيل “الدفاع الوطني” والشرطة قاموا بتسيير دوريات مشتركة على الطرقات ومداخل المدينة وأزقتها للحد من السرقات وإلقاء القبض على السارقين حسب قولهم، إلا أن السرقات استمرت وبل زادت حسب قول بعض المواطنين.

ووثقت السويداء 24 بعض السرقات نذكر منها، لصوص يسلبون مواطن دراجته النارية شرق مساكن الكهرباء يوم الإثنين 23 ديسمبر 2019، تلاها سرقة سيارة تعود ملكيتها للمواطن عماد عبيد، سرقت من أمام منزله في حي الدبيسي في اليوم ذاته.

وتعرض المواطن عدنان جربوع لسرقة سيارته نوع كيا شوما بيضاء اللون من حي النهضة، بينما كان مجهولون قد سرقوا له سيارة أخرى في الأسبوع ذاته ومن أمام منزله أيضاً..!

وسرق آخرون سيارة “كيا فورتي” تحمل الرقم 743950 لونها جردوني تعود ملكيتها للمواطن يوسف ابو الفضل، ولم يكن حال المواطن عماد الأطرش أفضل حال من سابقيه فقد سلبه لصوص غير معروفين، سيارته أيضا، وتعرض الشاب باسل مزهر لسرقة دراجته النارية غرب “سيرياتل” ظهيرة اليوم الأحد 29 ديسمبر 2019.

ويتساءل مواطنون عن مدى جدّية الأجهزة الأمنية والشرطة، في تأمين ممتلكات المواطنين، والسعي لإلقاء القبض على اللصوص، وخصوصاً بأن الأهالي والهيئات الاجتماعية والدينية والفصائل المحلية، ترفع الغطاء عن كل من يثبت تورطه بجرائم السرقة والخطف والقتل مما يسهل مهمة الجهات الأمنية بإلقاء القبض على المطلوبين في حال أرادت ذلك حقاً..!

ما رأيك.؟