الرئيسية / الاقتصاد / أدخل 100 ألف دولار ولن يحاسبك أحد.!

أدخل 100 ألف دولار ولن يحاسبك أحد.!

أقر مصرف سوريا المركزي قيمة إجمالي المبالغ الجائز حوزتها والتي يحق للمسافرين من وإلى سوريا اصطحابها معهم، ب 100 ألف دولار.

وأوضحت مديرة العلاقات الخارجية في مصرف سوريا المركزي لينا يحيى، عن ماهية التعليمات الجديدة بما يخص قيم المبالغ المصحوبة لداخل البلاد وخارجها.

وأوضحت يحيى أنه وبموجب قرار صادر عن مجلس النقد وبناءً على التعليمات المستحدثة في المصرف المركزي، أمكن المسافرين قادمين ومغادرين عن الأراضي السورية، أن يصطحبوا مبلغ 100 ألف دولار كحد أقصى للقادمين إلى سوريا، ويتوجب عليهم التصريح لدى الأمانة الجمركية بما يحملونه من مبالغ في حال تجاوزت عتبة الـ 5000 دولار، دون أن تترتب عليهم أي مساءلة قانونية أو إجراء سلبي، في حين تحتفظ الأمانة الجمركية بنسخة من التصريح وتمنح المسافر القادم إلى البلاد نسخة أخرى عنه.

أما بالنسبة للمغادرين السوريين ومن في حكمهم، فبيّنت لينا يحيى أنه بإمكانهم إخراج مبلغ 10 آلاف دولار كحد أقصى، لكن مع وجوب التصريح حين تتجاوز الأموال المنقولة عتبة الألف دولار، و أما بالنسبة لغير السوريين، فبإمكانهم إخراج 5000 دولار كحد أقصى، أو بحدود المبالغ التي أدخلوها وصرحوا عنها عند الإدخال.