الرئيسية / غير مصنف / تاجر في صلخد يعفي 158 عائلة من الديون.!

تاجر في صلخد يعفي 158 عائلة من الديون.!

تتواصل مبادرات المجتمع المحلي في محافظة السويداء التي تسعى للتكافل الاجتماعي خلال الظروف الراهنة، وتخفيف أعباء الأوضاع الاقتصادية المتدهورة.

وذكر مصدر محلي في مدينة صلخد للسويداء 24، أن مالك صالة الأمل للمفروشات، السيد مروان يوسف ضو، أعلن عن إلغاء جميع الديون المستحقة على جميع زبائنه، والتي تفوق قيمتها مليوني ليرة سورية، وطلب من الزبائن المترتبة عليهم ديون، التوجه إلى الصالة للحصول على براءة ذمة منها.

وأشار إلى أن 158 عائلة أو شخص، تم اعفاءهم من الديون، والتي تبلغ في مجموعها، مليونين وثمانمئة وواحد وستون الف ليرة سورية، وذلك في مساهمة منه لتخفيف الأعباء على الأهالي في ظل الظروف الاقتصادية السيئة، والتي تشهد تدهوراً مستمراً، نتيجة انتشار وباء كورونا، والإجراءات المتبعة لمكافحته.

ورصدت السويداء 24 مبادرات عديدة من مواطنين في محافظة السويداء، تهدف للتكافل الاجتماعي وإعفاء الأهالي من بعض المستحقات مثل الأجور الشهرية لمنازل وشقق، أو توزيع مستعدات مالية وسلل غذائية، بمبادرات من بعض المغتربين، في ظل أوضاع اقتصادية مزرية، وتوقف الكثير من الأشخاص عن العمل.

لكن هذه المبادرات في سوريا، تقتصر على بعض التجار والمجتمع المحلي، أما الحكومة تكتفي باتخاذ الإجراءات المتبعة عالمياً للحد من انتشار وباء كورونا، كحظر التجول الجزئي وتعليق العمل، دون أن تساهم بتقديم أي مساعدات ملموسة للمجتمع، حتى على صعيد الرقابة.

ورغم المبادرات الإيجابية من بعض التجار، إلا أن جشع أخرين وغياب الرقابة عنهم، ساهم بارتفاع جنوني وتضارب بالأسعار في المحافظة، خصوصاً أسعار السلع الغذائية، مما ساهم في تضييق الخناق على معظم المواطنين.