الحكومة تهمل معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة في #السويداء..!!

يعاني ذوو الاحتياجات الخاصة في السويداء من إهمال المعنيين لمعاناتهم، وعدم مراعاة ظروفهم بالنسبة للصرافات، وإغفال تكييف المرافق والشوارع مع احتياجاتهم.

وقال أحد المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة للسويداء 24، أنه توجه إلى صرافات المدينة لاستلام راتبه اليوم الثلاثاء، ليجدها متوقفة عن العمل بالكامل، حيث جال على أغلبية الصرافات في سوق المدينة ووصل إلى الصراف بالقرب من المستشفى الوطني دون جدوى.

متابعاً، أنه عاد ليجول على الصرافات مرة أخرى، كونه ينحدر من قرية في ريف السويداء، ويصعب عليه التوجه إلى المدينة لمرة أخرى، حتى وجد أحدها قد بدأ بالعمل، فانتظر بالطابور لأكثر من ساعة بالرغم من ظرفه الصحي، حتى تمكن من استلام الراتب.

وناشد المصدر، إدارة المصارف بالسماح لكل من يحمل بطاقة ذوي الاحتياجات الخاصة، باستلام رواتبهم داخل المصرف، دون الحاجة للوقوف لساعات في الطوابير والبحث عن صرافات في الخدمة.

مردفاً أن ذوي الاحتياجات الخاصة مهملون في السويداء، فلا صرافات ولا شوارع ولا مباني ولا أرصفة، مخصصة لهم، حتى عند إيقاف سيارة أجرة في السوق يواجه ذوي الاحتياجات الخاصة صعوبة حيث يُمنع وقوف السيارات لأكثر من 5 دقائق والكثير منهم يحتاجون وقتاً أكثر ليتمكنوا من الانتقال إلى داخل السيارة.