قرارات حكومية جديدة، أوّلها النقل بين المدن والريف.!

أقر الفريق الحكومي استنفار” جميع وسائط النقل الجماعي بالقطاعين العام والخاص ” العاملة والمتوقفة ” وباصات شركات النقل السياحي وباصات النقل الموحد في كل محافظة للنقل بين المدن الارياف لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من يوم الاحد القادم في العاشر من أيار الجاري.

وتم تكليف لجان السير بالمحافظات بتنظيم النقل العام عبر مختلف الخطوط بين الريف والمدينة وبين الأرياف وداخل المدن وذلك بهدف تمكين المواطنين المضطرين من تأمين احتياجاتهم.

وناقش الفريق الحكومي رؤية وزارة السياحة لإعادة التشغيل الجزئي للمنشآت السياحية والمطاعم بعد عيد الفطر وتم الطلب من الوزارة تجزئة قطاعات العمل السياحي حسب نوع الخدمة التي تقدمها ليتم النظر في إمكانية تشغيلها بعد شهر من تاريخه.

أما بما يخص مقترح وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لاستئناف أنشطة المراكز المجتمعية ومراكز تمكين الشباب، تقرر إعادة دراسة الموضوع بعد عطلة عيد الفطر وتبعاً لواقع انتشار او انحسار الفيروس.

وتم تأجيل دراسة افتتاح المراكز الثقافية ودور السينما والمسارح الى ما بعد عيد الفطر وتأجيل كافة المعارض والمؤتمرات الدورية العامة والخاصة الى العام القادم بما فيها معرض الكتاب ومعرض دمشق الدولي.

وجدد الفريق تأكيده على استثناء الامهات العاملات اللواتي لديهن أطفال في سن الحضانة او الروضة من الدوام في الجهات العامة والتأكيد على الاستمرار بحظر التجول الليلي المفروض ومنع التنقل بين المحافظات حتى اشعار آخر.