نائب يهدد بحرق الروس في سوريا، وزميله يعتبر تهديده هراء.!

ردّ النائب في مجلس الشعب نبيل صالح على مدوّنة للنائب خالد العبود وجّه فيها تهديدات إلى الرئيس الروسي بوتين بحرق جنوده في اللاذقية، واعتبر الصالح أن كلام زميله مجرّد هُراء.

وقال العبود على صفحته الشخصية في ”فيسبوك” أن الجميع يجب أن يتساءل ماذا لو غضب الأسد من بوتين. ؟ واسترسل العبود في شرح الخسائر التي ستلقاها روسيا في حال غضب الأسد.؟

وتابع العبود، ماذا لو أن الرئيس الأسد أغرق بوتين في حريق طويل في جبال اللاذقية.؟ وتساءل عن مصير بوتين في حوران والبادية، ومصير الروس فيما لو اعتبرت سوريا الوجود الروسي احتلالاً .؟

وأنهى عبّود تساؤلاته بتأكيده أن الأسد قادر على إنهاء بوتين ليس في سوريا فقط، بل من التاريخ الروسي إلى أبد الآبدين حسب وصفه.!

ويأتي تهديد العبّود بعد سلسلة من المقالات في صحف روسية طالبت بتحجيم دور الرئيس السوري بشار الأسد، واعتبرت أن الأسد لم يستطع منع الفساد المستشري في مؤسسات الدولة جميعها وعلى رأسها المؤسسة العسكرية.

وانتقد النائب نبيل صالح مدوّنة زميله خالد العبود أمين سر مجلس الشعب السوري معتبراً أنه ليس من الحكمة أن يهدد العبود الرئيس فلاديمير بوتين وجيشه ولو بطريقة المداورة.

وذكّر الصالح، النائب خالد العبود أنه ليس ناطقاً باسم الرئيس الأسد أو باسم الجيش السوري، ومعتبرا مقال عبود بأنه “أشبه بمحاولة تربيع الدائرة وهو سيء في التقييم السياسي، بل هو مجرد هراء غير سياسي يبلبل رأي عموم مواطنينا المؤيدين ويقسمهم.”

وطالب النائب صالح من عبّود سحب مقاله قد تكون حرا كونه يحمل صفة رسمية في مجلس الشعب أو اعتباره مجرد نكتة.

ما رأيك. ؟