الرئيسية / الاخبار الامنية / دعوة لوقفة احتجاجية في السويداء .. ومطالبة الدولة الالتزام بمسؤولياتها .!

دعوة لوقفة احتجاجية في السويداء .. ومطالبة الدولة الالتزام بمسؤولياتها .!

دعا مواطنون، الأهالي بالسويداء، لوقفة احتجاجية صامتة، بغية مطالبة الدولة الالتزام بمسؤولياتها، إزاء معاناة المواطنين من الأوضاع الاقتصادية بشكل عام، وتزايد الحرائق في الأونة الأخيرة بشكل خاص.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، أن ناشطين من المجتمع المدني في السويداء، اطلقوا دعوة على مواقع التواصل الاجتماعي، للاعتصام في ساحة السير، أمام مبنى بلدية السويداء، صباح الأحد 24/5/2020، محددين الساعة الحادية عشرة صباحاً، موعداً للوقفة.

موضحاً أن الوقفة تأتي بعد سلسلة حرائق شهدتها محافظة السويداء بالمحاصيل الزراعية في الأونة الاخيرة، في ظل ظروف اقتصادية قاهرة، يعاني منها معظم المواطنين، وتقصير واضح من الحكومة السورية عن القيام بواجباتها والتزامتها.

وجاء الإعلان عن الوقفة تحت شعاري “حرقتونا” و”بدنا نعيش بكرامة”، حيث ورد في إحدة الدعوات، أنها “أحتجاجا على أعمال الحرق المفتعلة من جهات مأجورة هدفها تدمير مصدر قوتنا و تدمير الاحراش رئة السويداء الوحيدة والمطالبة بتحقيق محايد لاسباب الحريق ومن خلفه”.

أحد الناشطين الداعين للوقفة، قال للسويداء 24، “هذه الوقفة ستكون لمطالبة كل المعنيين في الدولة بأخذ دورهم، في مختلف النواحي، وخصوصاً بالوضع الاقتصادي المتدهور، إضافة للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن افتعال الحرائق، وعن التقصير في مكافحتها”.

وأضاف “اقتصادك عم يتدمر، محصولك عم ينحرق، شجرك .. سنديانك .. ليرتك … شو بعدك مستني، طلعتنا بكرا كرمالك وكرمال البلد او اللي ظل منها .. من حقك تكون معنا وتعلي صوتك .. من حقك تسأل مين الو مصلحة يسرقك ويحرقك .. ومن حقك تطالب مؤسسات الدولة تحميك وتحمي أحراشك وزرعك .. ومن حقك تحاسب كل فاسد”.