الرئيسية / الاخبار الامنية / ماس كهربائي يصعق لص بريف السويداء، والشرطة تتحرك .!

ماس كهربائي يصعق لص بريف السويداء، والشرطة تتحرك .!

فشل لصوص أثناء محاولتهم سرقة كابل كهربائي مغذي لبئر مياه، في ريف السويداء، نتيجة حدوث ماس كهربائي، أدى لإصابة واحد منهم بحروق.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، أن مجموعة لصوص، كانوا يحاولون سرقة كابل كهرباء، يغذي بئر المياه، في قرية بارك، الواقعة شمال شرق السويداء، قبل عدة أيام، لكن المفاجأة كانت بحدوث ماس كهربائي مفاجئ بالكابل، أدى لإصابة أحد اللصوص بحروق بالغة.

وأوضح المصدر أن أهالي القرية، هرعوا إلى بئر المياه، بعد سماع صوت قوي صدر من المنطقة، حيث وجدوا الكابل مقطوعاً، وبجانبه منشارة منصهرة، بفعل الماس الكهربائي، إذ تبين أن اللصوص كانوا يستخدمونها في محاولة سرقة الكابل، كما وجد المواطنون مقتنيات شخصية، وأثار دماء.

ولفت إلى أن بعض الأهالي تعرفوا على المنشارة والمقتنيات الشخصية، وتعودان لأحد الأشخاص من ذات القرية، وهو من المتهمين بجرائم مختلفة، وقد توارى عن الأنظار بعد الحادثة، والمعلومات تشير إلى أنه أصيب بحروق في وجهه جراء الحادثة.

مصدر أمني قال للسويداء 24، أن دوريات مشتركة من الشرطة والأمن الجنائي، توجهوا إلى قرية بارك، مساء الثلاثاء 26/5/2020، وطوقوا منزل الشخص المتهم بمحاولة سرقة كابل البئر، نظراً لوجود مذكرات بحث عديدة باسمه، تتعلق بجرائم مختلفة.

وأضاف المصدر، أن المتهم توارى عن الأنظار، حيث لم تعثر الجهات المختصة عليه في منزله، وغادرت الدوريات من القرية في نفس اليوم، لافتاً إلى أن البحث جاري عنه، وعن أشخاص متهمين بالتورط معه في عمليات سرقة وخطف، وجرائم أخرى.

يذكر أنه تم تسجيل عدة حوادث سرقة لكابلات كهربائية من أبار المياه في المحافظة، خلال العام الحالي، وفق المصدر الأمني، الذي أشار إلى أن العديد من الأبار تعطلت نتيجة السرقة، مما تسبب بازدياد حاجة المواطنين للمياه، واضطرارهم لتحمل نفقات إضافية لشراء نقلات المياه.