الرئيسية / الاخبار الامنية / بحادثتين منفصلتين.. مدنيون يلقون القبض على متورطين بجرائم خطف وسلب في السويداء.!

بحادثتين منفصلتين.. مدنيون يلقون القبض على متورطين بجرائم خطف وسلب في السويداء.!

ألقى مدنيون القبض على اثنين من المتورطين بعمليات خطف وسلب، وذلك عقب محاولتهما اختطاف مدني وسلب سيارته على مفرق قرية أم الزيتون شمال السويداء.

وقال مصدر محلي لـ”السويداء 24″، إن كلا من المدعو “حازم جباعي” و”طارق البيطار” المتهمين بالتورط بعمليات خطف وسلب استدرجا شاباً من قرية شقا بريف السويداء، أول أمس الأربعاء.

وأوضح المصدر أن الشاب وبعد وصوله بسيارته إلى مفرق أم الزيتون اعترضا كلاً من “البيطار” و”جباعي” طريقه، حيث كانا يستقلان سيارة إلا أنه تمكن من النجاة منهما.

وحسب المصدر، فإن عناصر الحاجز الأمني قرب “تل شيحان” شعروا بحركة مريبة في المنطقة، ما دفعهم للتوجه إلى المكان، إلا أن كلاً من “البيطار” و”جباعي” كانا قد لاذا بالفرار، مشيراً إلى أن الشاب من بلدة شقا طلب المساعدة من العناصر وأخبرهم أنه تعرض لمحاولة خطف.

وأضاف المصدر، أن المتهمين “جباعي” و”البيطار” وبعد فرارهما دخلا إلى منزل في أم الزيتون، وحاولا الاختباء فيه، إلا أن شرفاء في القرية ألقوا القبض عليهما وقاموا بتسليمهما لعناصر الحاجز.

وفي حادثة منفصلة، ألقى أهالي قرية المشنف شرق السويداء القبض على عدد من اللصوص كانوا يحاولون سرقة قطيع ماشية وسلموهم لعناصر الأمن ليل الأربعاء أيضاً، في حين لاذ بقية أفراد العصابة بالفرار، وفقا لما أفاد مصدر لـ”السويداء 24″.

يذكر أن وتيرة عمليات الخطف عادت للتصاعد خلال الأيام القليلة الماضية في السويداء، حيث وثقت “السويداء 24” اختطاف ثلاثة مدنيين في حادثتين منفصلتين هذا الأسبوع.