#السورية_للتجارة تحرم الموظفين المقترضين من قرض العيد، تعرف على قيمة القرض.!

منحت المؤسسة السورية للتجارة قرضاً بقيمة 150 ألف ليرة سورية للموظفين في القطاع العام بشروط محددة، لشراء المواد الغذائية وغيرها بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وجاء قرار المؤسسة مستهدفاً الموظفين في القطاع الحكومي، حيث يتم إقراض الموظف بقيمة 150 ألف ليرة من صالات السورية للتجارة دون فوائد، بعد إحضاره بيان بالراتب وطلب تقسيط وصورة عن الهوية للإدارة قبل تاريخ 19/8/2020، إلا أن القرار حرم الموظفين المقترضين سابقاً من قرض العيد دون تبرير الأسباب.

كما لاقى القرار استهجاناً من البعض الذين امتعضوا من وصول المواطن إلى درجة من الفقر جعلته يضطر لأخذ قرض حتى يتمكن من شراء الغذاء لعائلته، فردت السورية للتجارة بأن القرض ليس للغذائيات فقط إنما للمواد الغذائية وغير الغذائية من صالات.

وعلّق أحدهم على القرار بأن القرض وهمي وغير مفيد لشريحة واسعة من الأهالي فقد تجاهلت المؤسسة بذلك الفئة الكبيرة من الشعب غير الموظفة في القطاع الحكومي أو غير مثبتة بدوائره، كما أن معظم الصالات خالية من المواد الأساسية التي تحتاجها الأسرة فماذا سيشتري المواطن من رفوف صالات السورية للتجارة الفارغة.؟!

هذا وقد برر مدير السورية للتجارة في حديث له مع إذاعة شام أف أم أن، عدم توافر اللحوم، بمشكلة في التعاقد مع الموُرّد وتغير الأسعار، واعداً بتوفير الرز اليوم الإربعاء أو يوم غد الخميس كحد أقصى، أما الزيت فأرجع انقطاع لتوقف المعمل عن توريده لأسباب مختلفة.