اختطاف مواطن ثمانيني في السويداء من أمام منزله .!

تعرض مواطن مسن في مدينة السويداء للخطف وسط ظروف غامضة أمام منزله، أمس الاثنين 23/11/2020.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن السيد “نزيه الشحاذة” فقد مساء الاثنين، عندما كان عائداً إلى منزله بعد شراء أغراض من أحد المتاجر، إذ وجد أقاربه الأغراض التي اشتراها مبعثرة أمام المنزل.

كما أضاف المصدر أن أقارب السيد “نزيه” رجحوا تعرضه للخطف، وقد قدموا بلاغاً للجهات الأمنية في السويداء، فيما لم تتوفر أي معلومات عن مصيره حتى لحظة إعداد الخبر.

وينحدر السيد “نزيه” من مدينة السويداء، وهو في العقد الثامن من العمر، ويعد من أقدم التجار في المدينة، حيث يملك متجراً في شارع أمية، ويتمتع بسمعة حسنة.

السيد “معن العفلق” كتب تدوينة على صفحته في فيس بوك تنديداً بحادثة الخاطف، قال فيها “اختطاف السيد نزيه الشحاذة الرجل صاحب الاخلاق إبن محافظة السويداء هو عمل جبان من مجموعة من الجبناء المعروفين لدى الجهات الامنية و المدعومين منها، وسكوتنا عنهم من البداية جعلهم يتمادون في أعمالهم الاجرامية وخطف رجل قارب عمره الثمانين عاماً مشهود له بالأخلاق و المحبة للجميع، سكوتنا مقتلنا”.

وكانت السويداء 24 قد وثقت مطلع الاسبوع الحالي مقتل تاجر من أبناء المحافظة على يد عصابة مسلحة، بعد تعرضه لعملية خطف، وسلب مبلغ 150 مليون ليرة سورية كانت بحوزته، فضلاً عن توثيق عدة عمليات خطف خلال الشهر الحالي.


يذكر أن محافظة السويداء تشهد عمليات خطف بين الحين والأخر تستهدف مواطنين من مختلف الشرائح، من قبل عصابات مسلحة طمعاً بالفدية المالية، في ظل تراخي الجهات الأمنية عن أداء واجباتها، والتي تطالها اتهامات من مواطنين بالتغاضي عن جرائم العصابات، وتزويد أفرادها ببطاقات أمنية وإجراء تسويات لهم.