حفلة بعثية لاستقبال الرفيق “عفيف” بالسويداء لا تراعي وباء كورونا

يواصل حزب “البعث” إقامة فعاليات وتجمعات في محافظة السويداء بشكل متكرر، دون أي اكتراث بتفشي وباء كورونا.

ورصدت السويداء 24 إقامة فرع “شبيبة الثورة” حفلاً على مسرح التربية في مدينة السويداء، ترحيباً بزيارة رئيس المنظمة في سوريا “عفيف دلا” إلى فرع الحزب، وتخلل الحفل تقديم درع تكريمي عبارة عن سيف “للرفيق عفيف”.

وذكر صفحات تابعة لحزب البعث أن أمين الفرع في السويداء اللواء “فوزات شقير” ومحافظ السويداء “همام دبيات” وغيرهم من الشخصيات المسؤولة في الحزب والدولة قاموا باستقبال “دلا” وشاركوا بالحفل الذي شهد تجمعات كبيرة.

وتشير مصادر السويداء 24 إلى أن التجمعات والحفلات في السويداء لا تقتصر على حزب “البعث” والدولة فما تزال تجمعات الأفراح والأتراح وغيرها من التقاليد الاجتماعية مستمرة رغم تفشي وباء كورونا. إلا ان الحزب الذي يزعم أنه قائد الدولة المجتمع،والمسؤولين في الحكومة يجب أن يكونوا قدوة للمواطنين لا أن يكونوا أول المستهترين بقواعد السلامة العامة.

وتحذر المصادر الطبية بشكل متكرر من خطورة التجمعات البشرية خلال الفترة الحالية، دون اتباع أساليب الوقاية من تباعد اجتماعي وارتداء كمامات، مما يساهم في تفشي الفيروس بشكل أكبر وتهديد حياة الكثير من المواطنين.

يذكر أن وزارة الصحة تعلن بشكل يومي تسجيل أصابات جديدة في محافظة السويداء، ولا يمر اسبوع إلا وتعلن الوزارة عن عدة وفيات، علماً أن مصادر السويداء 24 تؤكد أن أعداد الوفيات والإصابات أكثر بأضعاف من الأعداد المعلن عنها.