ورشات الصيانة تعمل رغم الثلوج.. ومشاكل الكهرباء لا تنتهي

بررت شركة الكهرباء في السويداء انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من أحياء وقرى محافظة السويداء بزيادة الحمولات على الشبكة الكهربائية، اليوم الإربعاء 20/1/2021.

وبينت الشركة في تدوينة لها على موقع “فيسبوك”، أنّ درجات الحرارة المتدنية أدت إلى زيادة استجرار التيار الكهربائي بقصد التدفئة، مما تسبّب بزيادة الحمولات على الشبكة، ومن ثم انخفاض الجهد الكهربائي، وزيادة حالات الفصل والأعطال.

مؤكدة، أنّ وِرش الصيانة قد أنهت إصلاح خطوط التوتر المتوسطة في قرية نمرة وأم الزيتون والكارس إضافة لخط توتر المدرسة في مدينة شهبا، ليعود التيار الكهربائي إلى القرى والمناطق المذكورة.

وأضافت، أنّ ورشات الطوارئ تعمل أيضاً على إصلاح الأعطال الحاصلة على شبكات التوتر المنخفض لإعادة توصيل التيار الكهربائي إلى المنازل، حيث تم إنجاز عدد كبير منها، بحسب الشركة.

ويُشار إلى أن كثير من المنازل في محافظة السويداء لم تتلقَّ مخصصاتها من مادة المازوت، ما جعل اعتمادها على التيار الكهربائي ضرورة لتأمين التدفئة وسط أجواء شديدة البرودة تشهدها المحافظة، وقد وردت للسويداء 24 شكاوى عديدة من مناطق متفرقة في المحافظة عن مشاكل في التيار الكهربائي.