تطورات في شهبا بعد مقتل مواطن أثناء تصديه لعصابة لصوص

شهدت مدينة شهبا حوادث انتقامية من حرق منزل وملاحقة مواطنين لأشخاص متهمين بالسرقة، على إثر مقتل مواطن في المدينة، أثناء تصديه لعصابة لصوص.

وقال مراسل السويداء 24، إن تبادل إطلاق نار حصل ليلة الثلاثاء الماضية، بين الشيخ “صافي فهد غزلان”، ولصوص كانوا يحاولون سرقة عدد من المواشي، مما أدى لإصابة “غزلان” برصاصة أودت بحياته.

وأوضح المراسل أن أقارب “غزلان” اتهموا بالحادثة شخصاً يدعى “يامن عبد الكريم الجبر” وهو من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة، مضيفاً معلومات وردت عن إصابته خلال الحادثة، لكن مقربين منه نفوا تعرضه لإصابة.

ولفت إلى أن أقارب “غزلان” وعدد من أبناء مدينة شهبا، هاجموا منزل “يامن” وقاموا بإحراقه بإطلاق النار والقنابل، وطردوا عائلته من المدينة، فجر اليوم الأربعاء، انتقاماً لمقتل الضحية.

كما أوضح المراسل أن المدينة شهدت تجمعاً للعشرات اليوم بين مواطنين ورجال الدين، وقاموا بإلقاء القبض على أحد المتهمين بالمشاركة في محاولة السرقة، ثم أطلقوا سراحه بعد احتجازه لعدة ساعات.

يذكر أن السويداء 24 وثقت عدة حوادث مشابهة في السويداء خلال الأشهر الماضية، يُقتل فيها مواطنين أثناء محاولتهم الدفاع عن ممتلكاتهم وأرزاقهم، وسط غياب تام للجهات المختصة، مما يدفع بالمجتمع لحوادث انتقامية.