“بنو معروف والعشائر”.. اجتماع لأبناء البيت الواحد

اجتمع مواطنون ووجهاءٌ من العشائر البدوية والعائلات المعروفية، في قرية ولغا بريف السويداء الغربي، يوم السبت، للتأكيد على العيش المشترك ونبذ الفتنة.

الاجتماع بحسب مصادر محلية، ضم عائلات وعشائر من مختلف الأطياف في المحافظة الذين قدموا من عدة قرى، بينها ريمة حازم والشقراوية والمنصورة ورجم الزيتون، وتخلله حضور لافت من شيوخ عشائر الشنابلة والجوابرة ورجال دين و وتفاعل مدني قويّ.

وأكد المجتمعون على نبذ الفتنة ووحدة الصفّ والمصير المشترك بين جميع مكونات وأطياف المحافظة، وشددوا على صون الجوار وحفظه، ومحاربة الظواهر الدخيلة على المحافظة، بتهديدها للسلم الأهلي والتعايش السلمي، كموروثين اجتماعيين لكافة أبناء السويداء.

كما أدانوا جميع الانتهاكات التي ترتكب ضد المدنيين في السويداء من خطف وقتل وتعذيب وتنكيل بالجثث، من أي طرف كان، سواء كانت ميليشيات فئوية، أو عصابات مسلحة مدعومة محلياً أو خارجياً. مشددين على أن “بني معروف” و”عشائر البدو” وجميع السوريين، أبناء بيت واحد، ولا يفرق شملهم مثيروا الفتن.

الحاضرون، تبنّوا لغة العقل والحكمة، وما فيها من اتّزان يجمع بين أصحاب البيت الواحد، وقد حذّروا من الإنجرار خلف العصابات المسلّحة، وأصحاب مشاريع الفتن والتفرقة، مؤكدين على أن المحاسبة والجزاء كلٌّ بفعله، عملاً بمقولة، “الفاعل بما فعل”، ووفقاً لما جاء في القرآن الكريم “ولا تزر وازرة وزر أخرى”.