سوري من السويداء مفقود في لبنان وعائلته تناشد

اختفى الشاب عناد باسل عز الدين وسط ظروف غامضة، منذ 4 أيام، داخل الأراضي اللبنانية، دون توفر أي معلومات عن مصيره حتى اليوم الأحد.

وقال أحد أقارب الشاب للسويداء 24، إن عناد يقيم منذ سنتين في منطقة قرنة شهوان شمال بيروت، ويعمل في مجال البناء والأعمال الحرة، موضحاً أنه لا يحمل أوراق إقامة قانونية. وقد انقطع الاتصال بينه وبين ذويه في سوريا منذ يوم الأربعاء 9/9/2021.

وأضاف أن أصدقاء المفقود، يبحثون عنه منذ أيام في لبنان، دون جدوى، كما توجهوا إلى مكان سكنه، إذ قال جيرانه إنهم لم يشاهدوه منذ يوم الأربعاء، كما تواصل أحدهم مع جهاز الأمن العام اللبناني، دون أن تلقي أي معلومة تبين مصيره.

عناد من مواليد عام 1997، ينحدر من بلدة المزرعة في ريف السويداء الغربي، وهو مطلوب للأجهزة الأمنية السورية بسبب تخلفه عن الخدمة الإلزامية. وعائلته تتخوف من ترحيله بشكل قسري إلى سوريا في حال كان موقوفاً لدى السلطات اللبنانية، كونه لا يحمل أوراق إقامة، خصوصاً بعد تداول أنباء عن توقيف السلطات اللبنانية لعدة شبان سوريين من درعا قبل أيام، أثناء مراجعتهم للسفارة السورية، والأنباء المتداولة عن إمكانية ترحيلهم وتسليمهم للسلطات السورية. والتي نفاها المدير العام للأمن اللبناني، اللواء عباس ابراهيم، في تصريح قال فيه إن “الأمن العام لن يرحل السوريين الستة، وسيعمل على تسوية أوضاعهم القانونية”

وتشير مصادر السويداء-24 إلى أن أعداد الشباب السوريين الذين يغادرون إلى لبنان بطريقة غير شرعية تزايدت في الآونة الأخيرة. الكثير منهم يبحث عن فرصة للعمل أو للسفر، في ظل الأوضاع الأمنية والمعيشية المتردية في سوريا.