تقنين الخبز والبطاقة “الذكية”.. قريباً في السويداء

أعلنت مديرية التجارة الداخليّة وحماية المستهلك في السويداء، عن وصول أوّل دفعة من أجهزة نقاط البيع الخاصة بمادة الخبز، والتي ستوزّع على المعتمدين كدفعات متتالية.

وبينت المديريّة في منشورها على “فيسبوك”، أنّه يتطلب من معتمدي مادة الخبز الواردة أسماءهم عبر الجدول المرفق مراجعة المديريّة يوم الأحد المقبل، كي يتم تسليمهم الدفعة الأولى من أجهزة بيع الخبز عبر مايسمّى “البطاقة الذكيّة”.

وأوضحت أنّه سيتم تسليم كافة المعتمدين في محافظة السويداء من الأجهزة المذكورة لتتم من خلالها أتمتة بيع الخبز للمواطنين، ولكن على دفعات حسب المناطق والقرى والاحياء، بحسب منشورها المرفق مع أكثر من 70 إسم لمعتمد.

وكان وزير التجارة الداخلية السابق طلال البرازي، قد  أعلن عن آلية بيع الخبز للأهالي بالحصّة الشهريّة، المتضمّنة نظام الشرائح، إذ يحصل الشخص الواحد على ربطتين كلّ يومين، في حين تصحل الأسرة المؤلّفة من 8 إلى 15 شخصاً، على 4 ربطات يوميّاً كأعلى شريحة من المخصصات.

الإعلان المفاجئ للكثير من أهالي محافظة السويداء، قابله تعليقات غاضبة ومستاءة من المواطنين، لما أسموه بسياسة التجويع الممنهجة، فعلّقت راغدة “لازم ندخل غينيس على هالأفكار الذكية”، بينما ردّ مازن غاضباً يقول،”عيب نوصل لهون”، ليتأسف نمر قائلاً،”ياحيف على سوريا وين وصلت”، ليأتي ريّان ويعلّق،”هي نتائج العبقرية التي يمتاز بها بشار الأسد، لازم نعمل دبكة على هالنعمة يلي الله بلانا فيها وكلها ذكى”.!