السويداء: قتيل وجرحى في اشتباكات بين مسلحين محليين وقوى أمنية

اندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين مجموعة محلية مسلحة، وقوى أمنية، مما أدى لمقتل شخص وإصابة أخرين اليوم الاثنين. على إثر قطع المجموعة الطريق ومحاولة خطف عناصر أمنية.

مراسل السويداء 24 قال إن مجموعة محلية مسلحة من مدينة شهبا، قطعت مدخل مدينة السويداء صباح اليوم عند دوار الباسل، في محاولة لاختطاف عناصر أمنية، رداً على اعتقال جهة أمنية للشاب نورس تيسير ابو زين الدين في دمشق أمس الأحد.

موضحاً أن قوات الأمن هاجمت المجموعة، إذ وقع تبادل إطلاق نار بالأسلحة الفردية ورشاشات البيكسي. الاشتباكات أدت لمقتل شادي وفيق علبي، وهو قائد مجموعة مسلحة من أبناء مدينة شهبا، وأصابة ثلاثة أخرين في صفوف المجموعة، كما أصيب عنصر من قوات الأمن بجروح، بحسب مصدر طبي.

المجموعة انسحبت إلى مدينة شهبا بعد الاشتباكات، وانتشرت قوات من حفظ النظام والأمن في مدخل مدينة السويداء وسط حالة استنفار شديد، بين دواري الباسل والعنقود. وأكدت مصادر محلية تضرر سيارات ومنازل جراء إطلاق النار.

الليلة الماضية وجه نشاطون دعوة لوقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بإطلاق سراح نورس ابو زين الدين، الذي تقول عائلته إن اعتقاله جاء على إثر مشاركته في مظاهرات سلمية طالبت بالتغيير السياسي. لكن الأحداث تطورت لقطع مجموعة مسلحة الطريق ثم تعرضها لهجوم من قوى الأمن.

يذكر أن دمشق أرسلت تعزيزات أمنية من حفظ النظام والمهام الخاصة إلى مدينة السويداء خلال الأسابيع الماضية، وتدخلت تلك القوات بشكل مباشر في عدة حوادث واشتبكت عدة مرات مع مجموعات أهلية، لكنها المرة الأولى التي يسقط فيها قتيل منذ بدأ تطبيق إجراءات أمنية جديدة.