السويداء: مناورات عسكرية مشتركة بين روسيا والجيش السوري

انطلقت مناورات عسكرية مشتركة بين القوات العسكرية الروسية ونظيرتها السورية خلال اليومين الماضيين في بادية السويداء المواجهة لقاعدة التنف التي شهدت بدورها تدريبات عسكرية مشتركة بين قوات التحالف الدولي وجيش مغاوير الثورة التابع للمعارضة المسلحة.

مراسل السويداء 24 قال إن سبع عربات عسكرية روسية وصلت إلى قرية شنوان في ريف السويداء الشمالي الشرقي، التي يتخذ منها الجيش السوري قاعدة عسكرية منذ طرد تنظيم داعش الإرهابي من المنطقة. واستقرت تلك القوات في مدرسة القرية وبدأت بإجراء تدريبات مع الفرقة 15 قوات خاصة التابعة للجيش السوري.

مضيفاً أن القوات الروسية والسورية تجري مناورات مشتركة وتدريبات بالذخيرة الحية في حقل الرماية شرقي تل أصفر، إذ يسمع سكان المنطقة يومياً أصوات انفجارات من مكان المناورات وتحليقاً للطيران الحربي في بعض الأحيان. مصدر في الجيش السوري قال للسويداء 24 إن المناورات تحاكي  الحروب الصحراوية ومواجهات مع “الجماعات المسلحة” المدعومة من واشنطن التي تنتنشر في البادية السورية.

إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام معارضة أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية نفذ تدريبات عسكرية مشتركة مع قوات مغاوير الثورة المعارضة في قاعدة التنف التي تتمركز فيها قوات من التحالف الدولي داخل الأراضي السورية في بادية حمص جنوب شرق البلاد.

وتعتبر البادية السورية التي تصل تشكل أكثر من 40% من مساحة البلاد مسرحاً للتنافس الدولي والأقليمي، إذ تنتشر قوى عسكرية أجنبية مختلفة وميليشيات إيرانية وعراقية، وقوات عسكرية سورية نظامية ومعارضة، فضلاً عن انتشار خلايا لتنظيم داعش الإرهابي تخوض حرب استنزاف منذ سنتين ضد القوى المسيطرة.