السويداء: إنقاذ حياة شابين بجهود مضنية من الدفاع المدني

بعد جهود استغرقت حوالي 8 ساعات، أنقذ عناصر الدفاع المدني في السويداء، شابين علقا في نفق تحت الأرض، إثر انهيار مدخله، يوم أمس الخميس.

الحادثة حصلت في قرية ريمة اللحف بريف السويداء الغربي، وفق مصدر من الدفاع المدني، قال للسويداء 24: ورد بلاغ من الأخوة المواطنين في قرية ريمة اللحف، يفيد بانهيار مدخل نفق، تحت الأرض، أثناء تواجد شابين بداخله، في ظل عجز الأهالي عن إنقاذهما.

وأضاف المصدر أن عناصر الدفاع المدني، توجهوا على الفور إلى مكان الحادثة، وبدأ العمل لإنقاذ الشابين، على مراح، بمعاونة بعض أهالي القرية، مشيراً إلى أن المهمة لم تكن سهلة، كون المسافة التي علق فيها الشابين تحت الأرض، تتجاوز 20 متراً.

المصدر أشار إلى أن عناصر الدفاع المدني قاموا بعملية تأمين الشابين العالقين بإسطوانتي أكسجين، ريثما تمكنوا من الوصول لهما وإنقاذ حياتهما بعد حوالي 8 ساعات من العمل، حيث تم إسعافهما إلى مشفى السويداء الوطني، لتلقي العلاج اللازم. كما قال المصدر: قمنا بواجبنا في إنقاذ حياة الشابين، ولم نستفسر عن سبب وجودهما في النفق.

أحد أهالي قرية ريمة اللحف، قال في اتصال مع السويداء 24، إن الجهود التي بذلها عناصر الدفاع المدني كانت بطولية بالفعل، ويستحقون الشكر على تفانيهم في العمل وتجاوبهم مع الاتصال بشكل فوري. ووثقت السويداء 24 في عام 2020، وفاة مواطن في مدينة السويداء، إثر انهيار في نفق تحت الأرض، حيث تعد هذه المهمة خطرة، في ظل عدم توفر أي معدات للسلامة أثناء الحفر.