الرئيسية / رصد العنف / مقتل شاب وإصابة 12 آخرين بإطلاق رصاص عشوائي ..!

مقتل شاب وإصابة 12 آخرين بإطلاق رصاص عشوائي ..!

توفي شاب في مقتبل العمر، وأصيب مواطنون آخرون بعيارات نارية استقرت في أجسادهم، إثر إطلاق الرصاص العشوائي والكثيف الذي شهدته ليلة رأس السنة.

وبينت صفحة الشرطة على موقع “فيسبوك”، أن الشاب سيف مصطفى الفريح، البالغ من العمر 17 عاماً، توفي حوالي الساعة 12:09 بعد منتصف الليل، في ساحة باب توما في العاصمة دمشق، إثر إصابته بطلق ناري في ظل إطلاق النار الكثيف الذي شهدته سوريا احتفالاً بالعام الجديد.

وأكد المصدر أنه تم إسعاف الشاب إلى مستشفى الفرنسي متوفياً، فيما استقبلت المستشفيات في دمشق 8 إصابات أخرى لمواطنين تعرضوا لعيارات نارية بسبب إطلاق النار العشوائي.

فيما قال مصدر محلي للسويداء 24، أن كل من المواطنين زياد مهنا، وطارق مهنا، وعمران مهنا، وكريم مهنا أصيبوا بجروح متفاوتة إثر إطلاق رصاص عشوائي من مجموعة أشخاص في قرية الطيبة بريف السويداء الشرقي.

موضحاً، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى الوطني في السويداء حيث خضع إثنان منهم لعمليات جراحية، وأشار إلى أن مطلقي النار كانوا يحتفلون بإطلاق سراح عنصرين من الجيش السوري، كانا مخطوفين في درعا، وهما خالد مهنا وسامي صعب.

هذا وشهدت الأيام السابقة للاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية حملة أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في السويداء، تدعو للامتناع عن إطلاق العيارات النارية، لما تسببه من مخاطر على حياة المواطنين، إلا أن بعض المحتفلين قرروا الاحتفال بأسلحة من العيارات الثقيلة من ضمنها “الدوشكا” و”ب ك س” متجاهلين الأضرار البشرية والمادية التي ستحدثها احتفالاتهم.