عراك بالأيادي تطور لحوادث مؤسفة في ريف السويداء

نشب شجار في بلدة الغارية جنوب محافظة السويداء، تخلله إطلاق نار وحوادث عنف، مما أدى لمقتل شاب وإصابة شقيقيه بجروح، ليردّ أقاربهم بإحراق منزل القاتل، مساء اليوم الخميس

خلاف مجهول الأسباب، بدأ بعراك بالأيادي والسكاكين، بين الأخوة الثلاثة، مع شخص من آل قماش وسط البلدة، ليفتح الأخير النار من بندقية روسية على الأخوة، مما أدى لمقتل عبد الغفار فرج، وإصابة شقيقيه قصي وعدي، كما تواردت معلومات عن إصابة القاتل بجروح.

مراسل السويداء 24، قال إن مجموعة أشخاص مقربين من القتيل، هاجموا منزل القاتل بالرصاص والقنابل اليدوية، مما أدى لنشوب حريق فيه، مشيراً إلى أنه كان خالياً من السكان لحظة الهجوم عليه.

وأضاف أن وجهاء الغارية يسعون لنزع فتيل الأزمة، من خلال تسليم القاتل للجهات الأمنية، ويبدو أن الأوضاع تسير بهذا الإتجاه، وسط استياء كبير في البلدة من الحادثة وتداعياتها.

مصدر طبي قال إن الأخوين عدي وقصي نُقلا من مشفى صلخد إلى مشفى السويداء الوطني، وخضعا لعمل جراحي، مشيراً إلى أن حالة أحدهما ليست مستقرة، ولا يزال في العناية المشددة.

وفي ظل الانتشار الكبير للسلاح بين أفراد المجتمع، بات استخدامه شائعاً حتى في الخلافات الشخصية، ما يتسبب بسقوط ضحايا وإصابات، في حوادث يمكن حلّها دون اللجوء إلى السلاح، بدلاً من أن تنتهي بنتائج مؤسفة.