السويداء: اعتراض دورية للدفاع الوطني لتخليص موقوف

اعترضت مجموعة أهلية دورية للدفاع الوطني، كانت تنقل موقوفاً تتهمه بشراء مواد مسروقة، جنوب مدينة السويداء. وتمكنت المجموعة من تخليص الموقوف، بعد اشتباك مع الدورية.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن دورية للدفاع الوطني، أوقفت الشاب أمجد.أ، في بلدة القريّا جنوب السويداء، مع سيارة بيك آب ومبلغ مالي، وذلك بدعوى شرائه بضاعة مسروقة -أكبال النحاس- من أحد الأشخاص في البلدة.

وأثناء نقل دورية الدفاع الموقوف إلى مدينة السويداء مع سيارته، قطع مجموعة من أقاربه الطريق قرب بلدة رساس، وأطلقوا النار على عجلات الدورية بقصد توقيفها، ليحصل اشتباك بالأيادي تمكن خلاله أقارب الموقوف من تخليصه، والاستيلاء على أسلحة عناصر الدورية.

أقارب الموقوف سلموا الأسلحة لعناصر الدفاع الوطني، وقالوا إنهم تصرفوا بهذه الطريقة، لأن قريبهم الذي قاموا بتخليصه يعمل جوّالاً لشراء المواد المستعملة، ولم يكن يعرف مصدر البضاعة. ودعوا الدفاع الوطني للقبض على اللصوص داخل البلدة، قبل اعتراض سائقي السيارات الجوالة.

لكن عمليات سرقة الأكبال النحاسية تنشط بشكل مقلق في السويداء، وتطال ممتلكات خاصة وعامة، كما تسبب أضراراً فادحة في آبار المياه وشبكات الاتصالات. وقبل ثلاثة أيام القت مجموعة أهلية القبض على ثلاثة أشخاص بعد الاشتباك معهم في منطقة ظهر الجبل، أثناء محاولتهم سرقة أكبال.