أهالي يدافعون عن شرطي مرور تعرض للضرب في السويداء

انبرى عدد من الأهالي للدفاع عن شرطي مرور في مدينة السويداء، بعدما اعتدى عليه بالضرب سائق سيارة، كان يحاول الشرطي مخالفته.

وأثناء قيام الشرطي بتنظيم السير، وسط المدينة صباح اليوم الأحد 4 حزيران، اجتازت إحدى السيارات الإشارة عند تقاطع سوق الخضار مع المحوري، ليقوم الشرطي بتنبيه السائق بوجوب التوقف.

الشرطي وطبقاً لقواعد عمله باشر بمخالفة السائق وكتابة رقم لوحة السيارة، الأمر الذي لم يعجب السائق إذ ترجّلَ من سيارته وتهجّمَ على الشرطي وبدأ بدفعه ومحاولة ضربهِ.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن عدداً من بائعي البسطات في المنطقة، سارعوا إلى مساندة الشرطي، وأبعدوا الشخص المعتدي عنه، بعد اشتباك بالأيادي.

أحد المتواجدين عبّر عن غضبه من محاولة الإعتداء على شرطي المرور قائلاً: إنّ الشرطي قام بواجبه إتجاه عمله، لذلك فإنّ ما فعله السائق مرفوضٌ كلّياً.

في حين تساءل مصدر آخر: لماذا لا يطبق قانون السير إلا على السيارات النظامية، ويستثني السيارات المسروقة أو تلك التي لا تحمل أوراقاً، وتتجول بأريحية، وتخالف أنظمة المرور.

ولكن في الواقع، فإن مسألة السيارات غير النظامية أكبر من شرطة المرور، التي بات تواجدها في السويداء شكلياً إلى حد ما، وتقتصر مهامها على تنظيم السير في بعض الطرق الرئيسية، وضبط بعض المخالفات المرورية.