السويداء: انفلات السلاح يحصد المزيد من الضحايا

لقي يافع في بلدة سليم شمال السويداء حتفه إثر تعرضه لإطلاق نار من زميله في العمل، فيما أصيب شابين في المدينة بجروح خطيرة بعد نزاع يتعلق بتأجير شقة سكنية.

وأفاد مراسل السويداء 24، أن الضحية هو محمود أحمد النهار (16 عاماً)، كان يعمل في مخبز وسط بلدة سليم، حين طلب منه المدعو ت.ر الخروج معه، ليعاجله برصاصة من مسدس حربي، مما أدى إلى مقتله.

فرّ بعدها القاتل إلى منزله في نفس البلدة، وتحصّن داخله رافضاً تسليم نفسه، حيث كان بحوزته قنابل يدوية هدد بتفجيرها. وحسب ما أكدت مصادر محلية للسويداء 24، فإن القاتل لا يزال متحصناً في منزله حتى الآن.

وحسب المصادر، ينحدر المغدور من ريف دمشق ويقيم مع عائلته منذ سنوات في بلدة سليم، وكان قاتله يعمل معه في نفس المخبز. لا تزال دوافع الجريمة التي فاجئت أهالي البلدة، غامضة، لا سيما أن الضحية لم يكن له أي مشاكل، وكان يتمتع بسمعة حسنة.

وفي مدينة السويداء، أصيب الشابين ربيع رضوان وبشار رضوان بجروح خطيرة، إثر تعرضهما لإطلاق نار على مدخل شقّة سكنية. وذكر مصدر محلي، أن الشابين دخلا بخلاف مع مُستأجر الشقة -التي تملكها سيدة مقربة منهما- وكانا يطالبانه بإخلائها، فتطور الخلاف إلى إطلاق نار من المستأجر عليهما.

تسبب إطلاق النار بإصابة الشابين بجروح بالغة، أُسفعا على إثرها إلى مشفى السويداء الوطني، ثم تم تحويلهما إلى أحد مستشفيات العاصمة. فيما أفاد مراسل السويداء 24 عن مساعٍ لتسليم الشخص الذي أطلق النار عليهما للجهات الأمنية، لمنع حدوث أي تطورات أو ردود فعل عشوائية من أقارب المصابين.

وتتكرر هذه الحوادث المؤسفة بين الحين والآخر في محافظة السويداء، حيث يلجأ بعض الأشخاص لاستخدام السلاح في أي نزاع، وسط غياب الرادع القانوني، نتيجة تخلي الدولة عن مسؤولياتها.