السويداء: قاتل استعصى لأكثر من 36 ساعة

بعد مرور 36 ساعة على استعصاء متهم بجريمة قتل داخل منزله في بلدة سليم، أطلق النار على أحد أقاربه، بينما كانوا يحاولون القبض عليه يتمكّنوا، بعد منتصف الليلة الماضية.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن المدعو ت.ر الذي قتل اليافع محمود النهار، صباح الأحد، في بلدة سليم شمال السويداء، بقي مستعصياً داخل منزله لأكثر من 36 ساعة، وكان يهدد بتفجير قنابل يدوية ويطلق النار عند كل محاولة للاقتراب منه.

وأضاف المصدر أن أقارب القاتل جربوا كل الوسائل لإقناعه بتسليم نفسه، وكان آخرها اقتحام المنزل، ليردّ بإطلاق النار عليهم مما أدى لإصابة شخص منهم بطلق ناري في الكتف. تمكنوا بعدها من القاء القبض عليه وتسليمه للجهات الأمنية.

مصدر من أقارب المتهم أكد للسويداء 24 أنهم لم يوفّروا أي جهد لتسليمه إلى العدالة، مؤكداً أن تراخي السلطات عن واجباتها لا يجب أن يكون مدخلاً لشرعنة الجريمة، لذلك كانت العائلة مصرّة على تسليمه.

ومن الخطير فعلاً إفلات مرتكبي جرائم القتل من المحاسبة والعقاب، فهذا العامل يتسبب في زيادة معدل الجرائم، ويجعل الناس تسير نحو شريعة الغاب. ورغم أهمية وسائل الردع الأهلية، لكنها تبقى قاصرة عن سد فراغ ضعف القانون وتخلي الضابطة العدلية عن مسؤولياتها.