اختطاف خمسيني في السويداء والمطلوب: فدية مالية

اختفى المواطن زكريا حسين حمدون في ظروف غامضة، الليلة الماضية، وسط ترجيحات بتعرضه للخطف، بعد وصول رسالة لعائلته تطالبهم بفدية مالية.


وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن حمدون البالغ من العمر 56 عاماً، اختفى مساء الاثنين في أثناء عودته على دراجة نارية إلى منزله، بعدما أنهى عمله في محله لصيانة ماكينات الخياطة الكائن قرب دوار العمران.


حمدون قال في أخر اتصال معه، إنه في أول شارع فنزويلا ولن يتأخر عن المنزل. لكن الاتصال انقطع معه، ولم تمضي ساعتان حتى وردت رسالة من هاتفه المحمول إلى رقم أحد أبنائه: إذا كنتم تريدون والدكم حياً ادفعوا فدية مالية.
كانت الرسالة صادمة لعائلة حمدون التي تقيم في مدينة السويداء منذ فترة طويلة، لا سيما أنه معروف بحسن سيرته، وليس لديه مشاكل مع أي شخص، فهو يمضي ساعات طويلة من يومه منهمكاً في العمل.


مصدر من الفصائل المحلية أكد في اتصال مع السويداء 24 أن عودة عمليات الخطف إلى مدينة السويداء مؤشر خطير على استئناف العصابات لنشاطها، مشيراً إلى أن البحث جارٍ عم أي تفاصيل حول عملية الاختطاف. وشدد على أن الجهة الخاطفة ستواجه رداً قاسياً إذا لم تفرج عن المخطوف.


ومنذ شهر تموز الماضي، الذي شهد انتفاضة أهلية ضد عصابات إجرامية، تراجعت عمليات الخطف طمعاً بالفدية المالية، بشكل ملحوظ. ويبدو أن ضعف منظومة الردع الأهلية في خلق حالة استقرار أمني دائمة، والتجاهل المقصود من السلطات لنشاط العصابات، يساهمان في عودة انتهاكاتها تدريجياً.