بادية السويداء: مقتل مدني بانفجار لغم أرضي

تسبب انفجار لغم ارضي في بادية السويداء، بمقتل المواطن عيد راكان السحيمان، من أهالي قرية الساقية، الواقعة شمال شرقي محافظة السويداء.

وقال مراسل السويداء 24، إن السحيمان البالغ من العمر 44 عاماً، أصيب بجروح بالغة صباح اليوم الأربعاء، شرقي منطقة الحصا في البادية، إثر انفجار لغم بسيارة كان يستقلها لنقل المياه إلى مواشيه التي يرعى فيها بالمنطقة.

وأضاف مراسلنا، أن السحيمان نُقل إلى أحد المشافي داخل السويداء، بحالة حرجة، وما لبث أن فارق الحياة قبل قليل، متأثراً بجراحه.

وهذه الحادثة الثانية خلال العام الحالي، حيث وثقت السويداء 24 مقتل أخوين من أهالي المنطقة، مطلع هذا العام في بادية السويداء، إثر انفجار مماثل.

مصدر أهلي قال للسويداء 24، إن الضحية عيد السحيمان، معروف بحسن أخلاقه، وكفاحه في سبيل لقمة العيش، مشيراً إلى أن خبر وفاته أثار حزناً شديداً في أوساط أقاربه ومعارفه.

وليس معروفاً إن كان اللغم الذي انفجر بالضحية حديث العهد أو قديم، فالمنطقة التي حصل فيها الانفجار كان يتواجد فيها نقطة متقدمة للجيش السوري، وانسحبت هذه النقطة قبل حوالي سنتين.

وعمد طرفا النزاع في بادية السويداء -الجيش السوري وتنظيم داعش الإرهابي- إلى زرع الألغام خلال السنوات الماضية، وعادة ما تسبب هذه الألغام خسائراً في ضفوف المدنيين.