“أيادي مبدعة”.. معرضٌ يحتضن مشاريعاً صغيرة بالسويداء

افتتحت جمعية محبة ووفا معرض أيادي مبدعة في صالة المجلس البلدي، وسط مدينة السويداء، حيث جمع المعرض عدداً من الحرف والصناعات اليدوية بهدف تسويقها، كونها تشكل مصدر دخل لأصحابها، وذلك انطلاقا من أحد أهداف الجمعية في دعم المرأة وتمكينها.

ويقوم المعرض على إتاحة الفرصة أمام المشاركين/ات لعرض منتجاتهم من الأعمال اليدوية والأغذية وغيرها من المصنوعات، ويستطيع المشارك استئجار طاولة لعرض منتجاته ب قيمة 50 الف ل.س ما ولمدة اسبوع، وهي مدة المعرض كاملاً.

ومن بين المنتوجات، تشكيلة تجمع بين المطرزات والألبسة الصوفية والمواد الغذائية، كالمؤونة المنزلية، إضافة إلى الإكسسوارات والمنظفات والكريمات والعطورات والشموع والمجسمات الخشبية وغيرها من المعروضات.

و قالت السيدة سامية أبو حسون العضو في الجمعية السورية لذوي الاعاقة، للسويداء 24، إن المعرض أعطى المجال لأبناء متلازمة داون من عرض مصنوعاتهم التي تعلموا صنعها سواء عن طريق الجمعية أو غيرها، حتى يتمكنوا من العمل والاعتماد على أنفسهم.

كما شهد المعرض مشاركات واسعة من فعاليات أخرى منها فريق “أنا استطيع” الراعي لابناء متلازمة داون في القريا، ومشاركات فردية كان أغلبها من العنصر النسائي، معظمهن من صاحبات المشاريع الصغيرة، مثل الصناعات الغذائية البسيطة و المنسوجات والحلي المصنوعية يدوياً.