مفقودات: روسيا تبحث عن مسيّرة في السويداء

فقد الجيش الروسي طائرة مسيرة في ريف السويداء الشمالي الشرقي، ما دفعه لتسيير دوريات للبحث عنها، في عملية استغرقت يومان، وانتهت على ما يبدو بالعثور على المسيرة.

وأفاد مراسل السويداء 24، أن ثلاث سيارات عسكرية روسية، وصلت إلى منطقة تل أصفر أول أمس الخميس، وأجرت جولة في قرى الاصفر وشنوان والقصر والساقية، وانصرفت بعد أكثر من ساعة إلى قواعدها.

وأضاف المراسل نقلاً عن مصادر أهلية، أن خمس سيارات عسكرية روسية ترافقها دورية أمنية سورية، عادت إلى المنطقة يوم أمس الجمعة، وأجرت جولة بحث جديدة، حيث أخبرت الجهات الأمنية بعض المواطنين، أن الروس يبحثون عن طائرة مسيرة فقدوها في المنطقة.

وبعد حوالي ساعة من البحث يوم الأمس، أشارت المصادر إلى أن الجيش الروسي انسحب من المنطقة، إذ انتشرت أنباء بين السكان، تفيد بعثوره على الطائرة المسيرة، قرب الأشرفية في نفس المنطقة.

أحد أهالي المنطقة قال في اتصال مع السويداء 24: اعتقدنا أن الروس قادمين لتوصيل معونات غذائية، بعد غيابهم الطويل عن المنطقة، لكن عرفنا لاحقاً أنهم يبحثون عن طائرة مسيرة.

ومنذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، تراجع نشاط الجيش الروسي بشكل محلوظ في جنوب سوريا، حيث كان نشاط الروس في محافظة السويداء، يقتصر على تسيير دوريات مراقبة بين الحين والآخر، أو ينقلون مساعدات غذائية إلى السكان.

الصورة من الانترنت.