مواجهات عنيفة خلال الأسبوع الماضي شرق محافظة السويداء

شهدت منطقة الصفا شرق محافظة السويداء معارك كر وفر تخللها مواجهات عنيفة بين الجيش السوري وحلفائه من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى خلال هذا الأسبوع، أدت لخسائر بشرية بالعشرات لدى الطرفين.

وقال مراسل السويداء 24 في البادية، أن الأسبوع المنصرم شهد مواجهات يومية كان أعنفها على محور “قبر الشيخ حسين”، وسط تقدم محدود للجيش السوري، تزامناً مع قصف يومي ومكثف من الجيش على منطقة “الصفا”.

مصدر عسكري من الجيش السوري قال للسويداء 24 أن المواجهات كانت عنيفة مع تنظيم داعش في الأسبوع الماضي، حيث لا يزال الجيش يحاول التقدم من عدة محاور باتجاه منطقة الصفا.

موضحاً أن الجيش سيطر على عدة جروف صخرية ومستنقعات مياه خلال الأسبوع الماضي، استرجع التنظيم بعضها في هجمات معاكسة، مستغلاً التضاريس القاسية في المنطقة.

وأفصح المصدر: “كل ما اقترب الجيش السوري من منطقة “الصفا” ازدادت المعارك تعقيداً، حيث تتقدم الوحدات المقاتلة خلال ساعات الصباح وتحرز تقدماً في الجروف الصخرية رغم عمليات القنص والكمائن التي ينفذها الإرهابيون”.

مضيفاً أن المعارك أخذت طابع بالكر والفر، حيث يتقدم الجيش في ساعات الصباح، وينفذ التنظيم عمليات التفاف وهجمات معاكسة خلال ساعات الليل يسترجع فيها بعض المناطق.

وأكد: “استشهد خلال الأسبوع الماضي، 7 عناصر من الجيش السوري، ومجموعة من الدفاع الوطني قطاع دمشق، وأصيب أكثر من عشرة أخرين، فيما قُتل 13 إرهابياً على الأقل كان غالبيتهم قناصين تم التعامل معهم بالوسائط النارية المناسبة”.

ونعى مركز الدفاع الوطني في دمشق 14 عنصراً قال أنهم قضوا إثر كمين من تنظيم داعش في بادية السويداء مطلع الأسبوع الماضي، ليرتفع العدد ل 21 عنصر من الجيش والدفاع وثقتهم السويداء 24 بالأسماء بقية أيام الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.