ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 17/11/2018

⊙ داعش يخلي أبرز حصونه شرق السويداء .. والمعركة لم تنتهي ؟!!

 

انسحب تنظيم داعش الإرهابي بشكل مفاجئ من تلال الصفا شرقي محافظة السويداء، أمس السبت 17-11-2018 بعد مواجهات عنيفة خاضها مع الجيش السوري على مدار ثلاثة أشهر، خلفت خسائر بشرية فادحة.

 

ولكن العملية العسكرية في باديتي السويداء ودمشق لم تنتهي حتى اليوم إذ يتواجد مناطق لا تزال تحت سيطرة التنظيم، من بينها “الحصا” وأجزاء من “الرحبة” فضلاً عن الاشتباه بتواجد خلايا للتنظيم في منطقة “الكراع” على أطراف ريف السويداء الشرقي.

 

⊙ حرائق في السويداء.. وفوج الإطفاء بالمرصاد

 

نشب حريق في منزل أحد المواطنين “بحي المسلخ” في مدينة السويداء صباح أمس حيث سارع فوج إطفاء السويداء إلى المكان لإخماده لتقتصر الأضرار على الماديّة منها وكان السبب في اندلاع الحريق انقلاب خزان المازوت الخاص بمدفأة المنزل أثناء تشغيلها.

 

⊙ السورية للتجارة تماطل بدفع مستحقات مزارعي السويداء

 

طالب مزارعو السويداء الذين سلموا إنتاجهم من “العنب” للشركة السورية، الجهات المعنية بتسليمهم مستحقاتهم من ثمن العنب.

 

وقال رئيس اتحاد الفلاحين بالسويداء “إحسان جنود” أنّه تم تحويل ما يقارب فقط 20 بالمئة من مستحقات المزارعين لحساب الاتحاد بالمصرف وجرى صرفها فيما ينتظر المزارعون باقي المبالغ وسط الحاجة ماسة لها لتسديد ديونهم وتكاليف إنتاجهم الزراعي.

 

⊙ الجيش السوري يسيطر على منطقة الصفا شرقي السويداء

 

نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد مقطع فيديو يظهر وصول الجيش السوري إلى عمق “الصفا” حيث سيطر على سلسلة تلال تشرف على المنطقة، في حين انسحب تنظيم داعش بشكل مفاجئ من المنطقة فجر أمس السبت 17-11-2018، بعد مواجهات عنيفة على مدار 48 ساعة الفائتة.

 

⊙ أسعار صرف الدولار وغرام الذهب مقابل الليرة في السويداء أمس السبت 17/11/2018

 

الدولار:

 

493 ل. س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 16600 ل. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.