25 طالب من السويداء إلى نهائي الأولمبياد العلمي

تأهل 25 طالب من محافظة “السويداء” للمرحلة النهائية للأولمبياد العلمي السوري 2018-2019 في مختلف الاختصاصات على مستوى القطر.

 

مصدر مقرب من الطالبة “كندا مروان أبو راس” قال للسويداء 24 أنّها نالت نتيجة اجتهادها بحصولها على المرتبة الأولى بأولمبياد مادة “الكيمياء” وفق نتيحة المرحلة الثالثة من اختبارات الأولمبياد والتي جرت على مستوى المحافظات السورية يوم 25/11/2018.

 

فيما أعلنت هيئة التميز والإبداع-إدارة الأولمبياد العلمي على موقعها الرسمي أسماء الطلبة المتأهلين إلى المرحلة النهائية في الأولمبياد يوم أمس الثلاثاء.

 

وتصدّر اسم الطالبة “كندا أبو راس” قائمة الطلبة المتأهلين بمادة الكيمياء لحصولها على الترتيب الأول بحسب معدّلها في اختبار المرحلة الثالثة.

 

وسيرافق “كندا” في تأهّلها للاختبار النهائي بحسب القوائم 5 طلاب من محافظة السويداء من أصل 45 بمادة الكيمياء طالب متأهّل وهم “هزار عزام” و”عبيدة محسن” و”لونا الكفيري” و”عمران مرشد” و”أيهم نادر”.

 

هذا وتأهل 6 طلاب من السويداء للمرحلة النهائية في مادة الرياضيات وهم “تمام بدران” و”بشار الحلبي” ، “أليسار رعد” ، “ديما شرف” “إربد حسين” و”أنور عربي”.

 

وفي مادة الفيزياء حاز كل من الطالبين “همام العماطوري” و”أدهم قرقوط” على فرصة المشاركة بالمرحلة النهائية في المادة

 

أما في علم فإن 11 طالباً من المحافظة سيخوضون تجربة الاختبار النهائي وهم:” ندى الحلبي”، “سلام القاسم” ،” خالد ابو حمرة” ، “نيفين ناصر الدين” ، “ليث أبو لطيف”،” رغيد صخر” “أسامة سعيد” ، “صقر الخوري” ، “جواد ثابت” ، “يمام الصحناوي”.

 

يتمنّى كادر السويداء 24 للطلّاب المتأهّلين استمرار التميّز والنجاح منتظرين اجتيازهم للاختبار المركزي الذي سيؤهلهم للمنافسة على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *