الرئيسية / منوعات / هطولات أمطار غزيرة متوقعة في مناطق متفرقة من سوريا

هطولات أمطار غزيرة متوقعة في مناطق متفرقة من سوريا

تميل درجات الحرارة للانخفاض في سوريا، لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، مع بقاء البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي سطحي، يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم الثلاثاء 4-12-2018، أن يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية خاصة على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

وحذرت من تشكل السيول في تلك المناطق موضحة أن الرياح ستكون متقلبة إلى جنوبية غربية في المناطق الجنوبية وجنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويبقى الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر غدا الأربعاء على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية خاصة على المناطق الشمالية والساحلية  والوسطى، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها.

يشار إلى أن معدل الحرارة لشهر كانون الاول يبلغ 18 درجة في طرطوس و17 درجة في اللاذقية و15 درجة في درعا و14 درجة في دير الزور ودمشق و13 درجة في السويداء وحمص وحماة والحسكة والرقة و 12 درجة في إدلب وحلب والقنيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *