السويداء “ملخص أبرز أحداث يوم أمس”

⊙ إصابات بشرية بحادث سير شمال السويداء 


انحرف سرفيس نقل ركاب عن مساره وانقلب مما أدى لوقوع إصابات بين الركاب وذلك على أوتوستراد دمشق السويداء مقابل قرية “ذكير”، بينما هرع المتواجدون لاسعافهم ريثما تصل سيارات الإسعاف.
⊙ إصابات بين البشرية والمادية في حادث مروري شمال السويداء
حدث اصطدام بين سيارة المواطن “ف،س” وسيارة المواطن “ر،أ” أمام بلدية “مردك” على طريق “شهبا_السويداء” مما أدى لإصابتهما بجروح خفيفة فيما توجد خسائر مادية إثر تصدّع السيارتين.
⊙ التحالف الدولي يصطاد الداعشي “سالم البوري” بعد شائعة مقتله ؟!
قتل العنصر البارز في تنظيم داعش الإرهابي من عشائر بادية السويداء المدعو “سالم البوري” مع 5 عناصر أخرين من تنظيم داعش في غارة جوية للتحالف الدولي في محافظة دير الزور، وأقامت عائلة “البوري” المقيمة في درعا موقف عزاء له.
وشارك “البوري” في عدة عمليات للتنظيم قبل عام 2017 على أطراف السويداء، من ضمنها اختطاف مدنيين من أبناء المحافظة، عبارة عن عائلتين من قرية غيضة حمايل في ريف السويداء الشرقي صيف عام 2016، حيث أطلق التنظيم سراح النساء منهم فقط بعد يومين، وأبقى على رجل وطفل لم يتبين مصيرهم حتى اليوم.
⊙ شاهد|الأسد v.s ماكرون 
نشرت السويداء 24 في فقرتها “شاهد” مقطع فيديو يظهر مقارنة بين الخطاب الأول للرئيس السوري بشار الأسد، والرئيس الفرنسي ماكرون بعد الاحتجاجات في سوريا وفرنسا.
⊙ مواطن يطلق النار على شقيقه في السويداء .. ما السبب ؟!!
أصيب المواطن “مازن فوزي الحسين” قرية “الطيبة” بعيارات نارية بعد أن أطلق شقيقه المدعو “ربيع” النار عليه إثر خلاف مجهول الأسباب بينهما، حيث نقل الاول على إثر ذلك إلى المستشفى بحالة حرجة.
فيما أشارت الإفادة التي سجلتها عائلتهم في ضبط الشرطة لقيام “ربيع” بإصابة شقيقه بالخطأ أثناء محاولته قتل “كلب” بجوار المنزل، معتبراً أن الإفادة بعيدة عن واقع ما جرى.
⊙ لقطة أرشيفية| وسط آتون المعركة، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لرجل دين في السويداء يساهم مع مجموعة مقاتلين في تأمين حماية نساء وأطفال من عشائر البادية، أثناء مواجهات أهالي المحافظة مع تنظيم داعش الإرهابي في الريف الشرقي 25/7/2018.
⊙ تعرف على أسعار صرف الدولار وغرام الذهب مقابل الليرة السورية في السويداء
الدولار:
493 ل. س.
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 17100 ل. س.