مشروع محطة القطار في #السويداء إلى النور مجدداً بعد 27 عام..!؟

جددت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية نيتها بإقامة محطة للقطارات في السويداء بعد 27 عاما على استملاكها اراض في أنحاء المدينة دون دفع تعويض مناسب لمالكيها طوال هذه المدة.


ووفق وكالة الأنباء سانا فإن المؤسسة أكدت استعدادها لتنفيذ مشروع محطة القطارات المزعم تنفيذه في المنطقة الواقعة في “حي الجولان” غرب مدينة السويداء.
مشترطة بذلك “رصد الاعتمادات اللازمة لإنشائها من قبل الجهات المعنية” وموضحة أن أي موقع بديل للمحطة لن يلبي الغاية التي ستحدث من أجلها.
وعادت الوكالة لتوضح أن مجلس مدينة السويداء بين في كتاب صدر بتاريخ 3-12-2014 عدم وجود أي موقع بديل للمحطة من أملاك الدولة الواقعة ضمن المخطط التنظيمي للمدينة.
وفي ذات السياق بينت المؤسسة أن موضوع الربط مع محافظة دمشق عبر المنطقة الصناعية في “أم الزيتون” شمال السويداء هو لتخديم المنطقة الصناعية ونقل البضائع، أما موضوع تخديم الركاب فسيتم عن طريق المحطة المراد انشاؤها في المحافظة
ومن ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ﺃﻥ ﺍﻟﻨﻘﻞ ﺍﻟﺴﻜﻜﻲ ﻳﻌﺪ ﻣﻦ ﺃﻓﻀﻞ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﻨﻘﻞ ﺍﻟﺒﺮﻱ ﻧﻈﺮﺍً ﻟﺴﻬﻮﻟﺔ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﻭﻗﻠﺔ ﺍﻟﺘﻜﻠﻔﺔ ﻧﺴﺒﻴﺎً ﺣﻴﺚ ﻳﺴﺘﻌﻤﻞ ﻟﻨﻘﻞ ﺣﺠﻮﻡ ﻭﻛﻤﻴﺎﺕ ﺿﺨﻤﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻀﺎﺋﻊ ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ﺍﻟﺴﺎﺋﺒﺔ ﻟﻤﺴﺎﻓﺎﺕ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻧﻘﻞ ﺍﻟﺮﻛﺎﺏ ﺑﺴﺮعات ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻭﺭﺍﺣﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﻭﺃﻣﺎﻥ ﺗﺎﻡ ﻭﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﻧﻈﺎﻓﺔ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.