ترقب في #السويداء .. تعزيزات عسكرية ضخمة وصلت ؟!

دفع الجيش السوري بتعزيزات عسكرية إلى محافظة السويداء خلال 48 ساعة الفائتة، انتشرت في مناطق متفرقة وسط ترقب أهالي المحافظة لتطورات الأحداث.


مصادر السويداء 24 أشارت إلى تعزيز الجيش السوري لحاجز شهبا شمال المحافظة، وحاجز الكوم جنوب مدينة السويداء، وحاجز ظهر الجبل شرقي المدينة، وحاجز النقل في الريف الغربي، وحاجز أم ضبيب في الريف الشرقي، فضلاً عن وضع حاجز جديد بين قريتي الطيبة ومفعلة.
واوضحت المصادر أن الحواجز ردفت بمئات العناصر من الفرقة الخامسة التابعة للجيش السوري، وانتشر على كل حاجز قرابة 50 عنصر مزودين برشاشات متوسطة، كذلك مدرعات على بعض الحواجز، وسط معلومات عن تعزيز حواجز إضافية في الأيام القادمة.
مصدر مطلع قال للسويداء 24، أن هدف الانتشار الجديد ملاحقة “العصابات” الإجرامية، خصوصاً التي اختطفت مجموعة من عناصر الأمن قبل أيام، إضافة لحماية الحواجز والأفرع الأمنية.
موضحاً عدم تواجد تعليمات على تنفيذ اعتقالات لمطلوبي الخدمة، فيما شرعت بعض الحواجز بتفييش هويات المارة وتفتيش السيارات لكن دون اعتراض أي شخص حتى اللحظة، إلا أن هذا الانتشار الواسع هو الأول من نوعه داخل محافظة السويداء، وسط ترقب حذر من الفصائل المحلية التي انتشر بعضها في المحافظة اليوم أيضا.
أحد قيادات الفصائل المحلية أشار للسويداء 24 أن أفراد العصابات معروفين للقاصي والداني، وإذا كانت الحكومة جادة في محاربتهم فلا مانع في ذلك، شريطة عدم اعتراض بقية الشرائح سواء من المطلوبين للخدمة أو المطلوبين السياسيين.
وأكد أن طريقة تعامل الحواجز مع المواطنين هي التي تحدد طبيعة الأوضاع في المرحلة المقبلة، فأي تجاوزات على حد تعبيره ستؤدي لتفاقم الوضع و”هذا ما لا يتمناه الجميع لكننا نعول على الشرفاء في الدولة بعدم اتخاذ أي قرارات خاطئ قد تكون نتائجها كارثية على الجميع”.
ما رأيك؟