الرئيسية / شكاوى / بعد نصرة القضاء له.. اتهامات لآثار #السويداء بطلب رشوة منه..!!

بعد نصرة القضاء له.. اتهامات لآثار #السويداء بطلب رشوة منه..!!

اشتكى مواطن في مدينة “شهبا” من فساد في مديرية الآثار ومطالبته بدفع مبلغ مالي مقابل إزالة رهن كانت قد وضعته المديرية على عقاره.


وبيّن مصدر مقرب من مالك العقار أنّ مديرية الآثار رفعت على المالك دعوى بإقامة بناء منزله في منطقة أثرية وعند مراجعة المحكمة أبرز صاحب العقار موافقة سابقة لمديرية الآثار على ترخيص البناء إضافة لتراخيص من بلدية “شهبا” لمنزله و 9 محلّات يتضمنها البناء.
موضّحاً أنّ المحكمة شكّلت لجنة للكشف على موقع البناء فأكّد تقرير اللجنة عدم وجود أي موقع أثري في العقار ومجاوراته مما دعا المحكمة للحكم بعدم مسؤولية مالك العقار عن ذلك معتبرة العقار غير قابل للتسوية.
مضيفاً أنّ دائرة الآثار لم تعتكف عن الدعوى إنّما قامت باستئنافها دون وجود أي وثائق تثبت صحة ادعائها ليأتي قرار محكمة الاسئناف مناصراً للقرار الأول بعدم مسؤولية المدعى عليه فلا يوجد علاقة لمديرية الآثار بالعقار المذكور.
وأكمل أنّه بعد حيازة مالك العقار لقرار محكمة الاستئناف حاول رفع الرهن عن منزله فلا مبرر لوجوده بعد ذلك، إلّا أنّ جهة معيّنة في مديرية الآثار طالبت المالك بمبلغ مالي مقابل إلغاء إشارة الرهن وإلّا ستبقى رغم كل القرارات والمستندات المذكورة!!
الجدير ذكره أنّ طاقم السويداء 24 يعمل حالياً على ملف الآثار لكشف فساد مسؤوليين وتقاضي رشاوة مالية كبيرة وتهديدات بالقتل سيتم نشره قريباً…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *