الرئيسية / الاخبار الامنية / خطف 3 مواطنين من أبناء السويداء، ماذا عن اللجنة الأمنية ؟!

خطف 3 مواطنين من أبناء السويداء، ماذا عن اللجنة الأمنية ؟!

اختطف مسلحون مجهولون 3 مواطنين من محافظة السويداء، في حادثتين منفصلتين خلال 24 ساعة، فيما أعلنت عائلة مفقود أخر عن العثور عليه في المستشفى.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن مسلحين مجهولين خطفوا المواطنين سعيد حسن عزام، ويقظان فارس عزام، المنحدران من قرية الدويرة شمال غربي السويداء، وذلك أثناء عودتهما من العمل في درعا مساء السبت 4/1/2020.

موضحاً أن الشابين عزام كانا يعملان في ورشة “ألمينيوم”ببلدة بصر الحرير الواقعة في ريف درعا الشمالي الشرقي، وعند مغادرتهما، قام مسلحون يستقلون سيارة بيضاء اللون، باعتراضهما في بصر الحرير، ثم خطفهما والتوجه إلى مكان مجهول.


كذلك أبلغت عائلة المواطن داني فواز ذيب عن تعرضه للخطف مع سيارته، فجر اليوم الأحد 5/1/2020، أثناء مروره عبر طريق المزرعة – الثعلة في ريف السويداء الغربي، وقالت العائلة أن مسلحين مجهولين قاموا باعتراض داني وخطفه في ظروف غامضة، على الطريق الذي يشهد حوادث أمنية متكررة.

من جانب أخر، أعلنت عائلة المواطن لورنس نصر الله، العثور عليه في مستشفى السويداء الوطني يتلقى العلاج إثر تعرضه لوعكة صحية، اليوم الأحد، بعدما أبلغت العائلة الجهات الأمنية عن فقدانه بظروف غامضة منذ أسبوع، إذ تبين لها أنه في المستشفى ولم يتعرض للخطف.

يذكر أن السويداء 24 وثقت في العام الماضي تعرض 267 شخص للاختطاف في محافظة السويداء، بينهم 228 مدني، وسط تجاهل تام من اللجنة الأمنية، التي يرى ناشطون أنها تخلت عن مسؤولياتها في حماية المواطنين، وتحاول توكيل أطراف محلية للقيام بمهامها، في خطوة قد تساهم في زيادة حالة الفوضى وفق رأيهم .!