الرئيسية / الاخبار الامنية / تهديد بفصل طلاب في السويداء على خلفية وقفة احتجاجية .!

تهديد بفصل طلاب في السويداء على خلفية وقفة احتجاجية .!

جدد مواطنون في مدينة السويداء، احتجاجهم على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، تحت شعار بدنا نعيش، اليوم الأحد 26/1/2020.

وذكر مراسل السويداء 24 إن مجموعة مواطنين تجمعوا أمام كلية التربية في مدينة السويداء، وطالبوا بحقوق الطلاب منددين بالفساد المتفشي بالمؤسسات التعليمية، ورفعوا لافتات تؤكد على مطالبهم المشروعة بتحسين الظروف المعيشية وتأمين بيئة مناسبة للعيش.

وأشار المراسل إلى أن المحتجين عبروا عن مطالبهم بسلمية من خلال الهتافات ورفع اللافتات، دون حصول أي احتكاك بينهم وبين الجهات الأمنية أو أي جهات أخرى، إذ طالبوا بتحسين الأوضاع المعيشية ومكافحة الفساد في جميع مؤسسات الدولة.

وقال أحد المحتجين للسويداء 24، إن إدارة كلية التربية واتحاد الطلبة وجهوا نعديدات لبعض الطلاب بالفصل في حال شاركوا بالاحتجاج ونادوا بمطالبهم، مضيفاً “تأكيداً على سلميتنا وسلمية طلابنا وللحفاظ على مقاعدهم الدراسية بنقل مكان الاحتجاج الى امام مبنى المحافظة”.

من جانبها أكدت صفحة بدنا نعيش على الفيس بوك، في رسالة “للطلاب وللقوى الأمنية ولكل إنسان لم يرى صورتنا الحضارية في الشارع بأننا سنبقى سلميين وأننا لا نريد سوى لقمة عيش وحقوق توصلنا بالبلد جميعاُ إلى بر الإمان”.

يذكر أن احتجاج اليوم يعتبر الثامن من نوعه خلال الشهر الحالي في مدينة السويداء للمطالبة بحلول للواقع المتردي على كافة الصعد، بينما لا تزال شبكات التواصل والمراسلين المحسوبين على الحكومة وبعض المسؤولين، يوجهون تهم الخيانة والعمالة للمحتجين .!

ما رأيك ؟!