الرئيسية / الاقتصاد / الأحد الصامت، دعوة لوقفة بالسويداء احتجاجاً على تدهور الوضع المعيشي .!

الأحد الصامت، دعوة لوقفة بالسويداء احتجاجاً على تدهور الوضع المعيشي .!

دعا مواطنون من السويداء، أهالي المحافظة، للمشاركة في وقفة صامتة، احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل عام، ، وذلك في ساحة السير وسط المدينة صباح الغد.

وحدد المواطنون الدعوة الساعة الحادية عشرة صباحاً، امام مبنى بلدية السويداء، صباح الأحد، مؤكدين أنهم سيرفعون لافتات تعبر عن مطالبهم، بعيداً عن أي تسييس للوقفة، إذ قال أحد المنظمين للسويداء 24 “وقفتنا للمطالبة بحقوقنا بالدرجة الأولى، الأوضاع بشكل عام لا تطاق، وعلى الدولة أن تلتزم بمسؤولياتها”.

ورصدت السويداء 24 الدعوة العامة التي جاءت تحت اسم الأحد الصامت، “لجميع أبناء السويداء للوقوف وقفة صامتة امام مبنى البلدية احتجاجا على تدني مستوى المعيشة وغلاء الاسعار وعلى اعمال الحرق الممنهج والمفتعل من جهات مأجورة هدفها تدمير مصدر قوتنا وتدمير”.

وتضيف الدعوة “الأحراش رئة السويداء الوحيدة والمطالبة بتحقيق محايد لأسباب الحرق ومن خلفه تجويع الناس وتفقيرهم واذلالهم وبيع اراضيهم وهذا بعيد كل البعد عنهم.. مع غياب كامل لدور مؤسسات الدولة، اتمنى من جميع اصحاب الحق ومتضررين من الحرق وكل صاحب كلمة حق مشاركتنا نحن نكبر بالجميع”.

وكانت مدينة السويداء قد شهدت اعتصاماً صامتاً الأسبوع الفائت، شارك فيه العشرات من أبناء المحافظة، بين نساء ورجال، ومن أطياف سياسية مختلفة، حيث رفعوا لافتات تعبر عن مطالبهم، بتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.