الرئيسية / حرائق / فوج إطفاء السويداء ينفذ مئات المهمات، وحرائق الأراضي تتجاوز 6 آلاف دونم.!

فوج إطفاء السويداء ينفذ مئات المهمات، وحرائق الأراضي تتجاوز 6 آلاف دونم.!

أنجز فوج إطفاء السويداء 755 مهمة إخماد حرائق منذ بداية العام الحالي، وذلك بالرغم من نقص الكوادر، ورفض المعنيين لمطالب الفوج بزيادة عددها.

وأكد مصدر خاص للسويداء 24، أن رجال النار أنجزوا خلال 6 أشهر الماضية 755 مهمة تنوعت بين حرائق وحوادث سير ومهام مختلفة، وكان منها 238 مهمة خلال شهر حزيران فقط، مشيداً بتعاون الأهالي مع عناصر الفوج في إنجاز المهام.

موضحاً، أن فوج الإطفاء يواجه صعوبات عديدة في عمله، أبرزها قلة عدد رجال الإطفاء في الفوج، وصعوبة الوصول للحرائق في الأحراش لعدم وجود طرق نارية ضمنها، إضافة إلى عدم تعاون بعض الجهات المعنية مع الفوج بالرغم من امتلاكها الآليات والعناصر، وخصّ بذلك الدفاع المدني.

وكانت السويداء 24 قد وثقت إخماد رجال النار في وحدة إطفاء شهبا أكثر من 46 حريقاً متوزعاً في المناطق التابعة لها، بالرغم من امتلاكها لآليتين فقط تغطي المناطق الواسعة التي تتبع لها، بينما ساهمت وحدة إطفاء صلخد بإخماد 14 حريقاً برجل إطفاء واحد، وسائق لآلية واحدة فقط تخدم منطقة صلخد كاملة.

إضافة لتغطية فوج إطفاء السويداء 6 حرائق منها ما كان ضخماً، بينما يملك فوج مدينة السويداء 6 سيارات فقط، ويضم 18 عنصراً فقط بنقص 33 عنصراً عن المفروض، فيما أصيب أحد رجال النار التابعين لفوج إطفاء السويداء طلال الشعراني أثناء تأديته للعمل في إحدى الحرائق بمنطقة المظلم.

وأكد معاون مدير الزراعة في السويداء المهندس علاء شهيب في تصريحه لإحدى الوكالات، أن الأضرار الناجمة عن الحرائق في السويداء منذ بداية الموسم الحالي تجاوزت 6740 دونماً من أراضي المحاصيل الحقلية والعلفية والأشجار المثمرة والحراجية، حيث تركزت الأضرار في محاصيل القمح والشعير، وكذلك أشجار الزيتون واللوزيات، بالإضافة لاحتراق أكثر من 11505 دونمات من الأعشاب اليابسة.